مصر وتونس تقتربان من كأس العالم
مصر وتونس تقتربان من كأس العالممصر وتونس تقتربان من كأس العالم

مصر وتونس تقتربان من كأس العالم

الفوز الرابع على التوالي قد يضمن لمصر وتونس التقدم في تصفيات كأس العالم

إرم - ستحاول مصر وتونس تحقيق فوزهما الرابع على التوالي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للاقتراب من الظهور في الدور الأخير من التصفيات.

وتتصدر مصر المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط، متقدمة بخمس نقاط على غينيا أقرب المنافسين لها، بينما تأتي تونس في صدارة المجموعة الثانية بنفس الرصيد وتتقدم أيضا بنفس الفارق على سيراليون وغينيا الاستوائية.

وستلعب مصر ،التي تراجعت اليوم إلى المركز 71 في تصنيف الاتحاد الدولي، في ضيافة زيمبابوي يوم الأحد المقبل، وسط تراجع في مستواها حيث تعادلت 1-1 مع بوتسوانا المتواضعة يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الأمريكي "بوب برادلي" مدرب مصر لرويترز أمس الأربعاء قبل السفر إلى زيمبابوي "اطمئن المصريين. سنبذل كل الجهد لتحقيق الفوز على زيمبابوي".

وأضاف "لا أنظر إلى نتائج مباريات فريقي الودية لكن اتخذ منها طريقة لعلاج الأخطاء والسلبيات من أجل الفوز في المباريات الرسمية".

وستضمن مصر التأهل للدور الأخير إذا فازت على زيمبابوي مقابل إخفاق غينيا في التغلب على موزامبيق في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويبدو موقف تونس مشابهاً إذ تحتاج للخروج بالنقاط الثلاث من سيراليون بعد غد السبت مقابل تعثر غينيا الاستوائية أمام الرأس الأخضر.

وستفتقد تونس جهود المهاجم المتألق "صابر خليفة" بسبب الإصابة وزميله في خط الهجوم عصام جمعة للإيقاف، بينما تحوم شكوك حول تعافي "يوسف المساكني" صانع اللعب في الوقت المناسب وقبل اللقاء.

وقال نبيل معلول مدرب تونس "فرص اللعب في كأس العالم لا تأتي كثيرا وهذه فرصة بيد اللاعبين يجب التشبث بها، حتى لا نتحسر على ضياعها ولذلك يجب أن نكون متضامنين ومنضبطين لتخطي هذه العقبة".

وإذا تأجل الحسم ستكون الفرصة سانحة أمام المنتخبين العربيين لضمان التأهل في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة التي تقام في منتصف الشهر الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com