قرار منع الهيئة في مهرجان سعودي يثير جدلا على تويتر

قرار منع الهيئة في مهرجان سعودي يثير جدلا على تويتر

المصدر: إرم – من سماح المغوش

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ في السعودية هاشتاغ #خالد_الفيصل_يمنع_الهيئة، عقب خبر عن أن الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين، قام بمنع هيئة الأمر بالمعروف من دخول المهرجان السعودي للكوميديا.

وأثار الـ“هاشتاغ“ ردود فعل عديدة بين معارض لقرار الأمير ومؤيد له، فاستنكر المغرد (عاسي) القرار بقوله: ”رأينا الاختلاط والتبرج من نظم كل هذا مسئول أمام الله وهذا البلد لكن حسابه يوم الحساب“.

واستشهد (عبدالرحمن المقيرن) بالآية الكريمة انتقادا للقرار: ”وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقُوا فِيهَا فحق عليها القول فدمرناها تدميرا“.

وقالت (حصة سلمان آل سعود): ”للدين حدود لا أحد يرضى التعدي عليه كائن من كان خالد الفيصل أو غيره الدين خط أحمر“.

ورأى (الحرية أنا): “ حدثني ثقة إن مهرجانات ومسارح وسينما جدة تستحق تدخل الهيئة كونها تعرض الهابط دائما مو مثل مستوى مسارح وسينما نجد“.

واعتبر فريق آخر أن القصد من الـ“هاشتاغ“ هو زعزعة ثقة الناس بالأمير، فقال (فواز بن عواد العنزي): ”تويتر يكثر فيه المحرضين والمندسين الذين ينتقدون بغرض الإفساد!!“.

ورأى (عبدالله الفايز): ”في وسم خالد_الفيصل_يمنع_الهيئة اجتمع كل أهل البدع والضلال ليحرضوا عامة المسلمين على ولاة أمرهم“.

فيما اتخذ (عبد العزيز الموسى) موقفا وسطا: ”المهرجان_السعودي_للكوميديا لا يقر ولا يقبل إن كان فيه ما ذكر، ولكن الزُّور والبهتان أن يقال  خالد الفيصل يمنع الهيئة وهذا كذب لا شك فيه“.

وشجع مغردون هذه القرار، وتفاءلوا به، وشكرت (رغد عبدالعزيز) بتغريدة الأمير، بقولها: ”شكرآ خالد الفيصل لأنك بهذه الخطوة بدأت بفرض معالم الحياة الطبيعية“.

وقالت (الدكتور لمى الابراهيم): ”اليوم الموقف الي صار منهم معي في معرض الرياض للكتاب ينطق بأن المحتسبين فيه بحاجة لدروس في التعامل والتعايش“.

كما قالت (شهد): ”أخيرآ الناس انبسطوا بحدث بدون تطفّل من المتشددين“.

وشدد (فهد الشميسي) على هذا القرار: ”الله يعطيه العافية والصحة خلوا الناس تنبسط وتضحك كرهتوا الناس فيكم كل شي تدخلون فيه فكونا من غثاكم“.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة