المصريون يختارون عاصمتهم الجديدة على تويتر

المصريون يختارون عاصمتهم الجديدة على تويتر

المصدر: إرم - هديل عمر

تبادل مغردون مصريون، الأحد، اقتراحاتهم في اختيار اسم العاصمة الإدارية الجديدة التي أعلنت الحكومة المصرية عن تنفيذها  في غضون 5 إلى 7 سنوات على مساحة 700 كيلو متر، وذلك خلال المؤتمر الاقتصادي المصري الذي عقد في  شرم الشيخ وشارك به أكثر من 80 دولة.

واختارت الحكومة المصرية بشكل مبدئي اسم ”عبقرى“  على العاصمة الجديدة، وقال  رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب: ”اسم العاصمة الجديدة سيكون مطروحا للنقاش حتى يتم الاستقرار على اسم لها“.

ومن المقرر أن تستوعب العاصمة حوالي 5 ملايين نسمة، حيث ستضم 25 حيا سكنيا مع اكتمال نموها، ونحو 10 آلاف كيلومتر من الطرق، و1.7 مليون فرصة عمل دائمة.

وتبادل المصريون أرائهم حول اسم العاصمة وأطلقوا هشتاق #عاصمة مصر الجديدة، معربين عن سعادتهم وتفاؤلهم بما سيشكله المشروع من حل للاختناق والازدحام المروري التي تشهده القاهرة.

وكتب المغرد محمد عبد الفتاح تحت هاشتاق #عاصمة مصر الجديدة:   اجمل اسم هو المحروسه

”. ‏ أما المغرد أخر فعلق: “ المدينة السيسية..  مدينة متكاملة تتسع لـ 5 مليون نسمة و بمساحة تعادل مساحة سنغافورة

واقترحت المغردة ”ماميتا“ أن يكون اسم العاصمة cc وكتبت: العاصمة الجديدية لمصر اسمها cairo capital وبلغة الاختصار حيبقى cc“.

واختار المغرد ”هوفو آل دواس“ أن يكون اسم العاصمة ”أم الدنيا“.

ومن جهة أخرى انتقد بعض المغردين المشروع، معتبرين أن الحالة الاقتصادية لمصر لا تسمح حاليا بإقامة مشاريع عملاقة، حيث كتب المغرد ”AhmedKhatab89 ”: ”بلد مش لاقية تاكل ولا تشرب ولا عندها كهرباء وقريبا مش هيبقا عندها مياه وفي غياب معظم مصادر الطاقه ..تنشئ #عاصمة_جديدة !!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com