بريطانيا..130 منزلاً فاخراً للبيع بجنيه إسترليني واحد

بريطانيا..130 منزلاً فاخراً للبيع  بجنيه إسترليني واحد

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

عرض المجلس المحلي لمدينة بلاكهول البريطانية، منازلاً شاطئية رائعة للبيع، مقابل 1 جنيه إسترليني للمنزل، إلا أن الناس يعزفون عن الشراء، وفقاً لما ذكرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فإن سبب عزوف الناس عن الشراء والسكن في تلك المنازل، هو ضريبة غرفة النوم التصاعدية المفروضة منذ 1 أبريل 2013، والتي بموجبها يدفع الساكن ضريبة مقدارها 14% سنوياً من القيمة الشرائية للوحدة المكونة من غرفة واحدة.

فيما تصل النسبة لـ 25% في الوحدة المكونة من غرفتين، مما جعل المكان يكلف المستأجر أكثر من ثمن النزول بفندق، ناهيك عن التكلفة الكبيرة للصيانة.

المنازل تقع على الشريط الساحلي الرائع لدورهام، بين الحقول الخضراء المستديرة، وتبدو كمكان جميل للعيش فيه، إلا أن تلك المنازل مازالت خاوية على عروشها، حتى بعدما وصل ثمن المنزل 1 جنيه أسترليني فقط.

بعض تلك الوحدات تم شراءها بواسطة ملاك عاديين إلا أن معظمها مملوكة لجمعية الإسكان، أكسنت، والتي تزعم أنها أنفقت الملايين من الجنيهات لتجديد المنازل، ومن ثم تحاول استرداد النفقات عبر فرض ما يسمى بضريبة غرفة النوم.

وبحسب الصحيفة، الوحدات الرائعة أصبحت مرتعاً للفئران، الأمر الذي سيزداد سوءا مع نية نحو مائة مالك آخرين ترك المكان بسبب الظروف التي باتت سيئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com