بارازاني يستغرب عدم تمكن التحالف من تحطيم داعش – إرم نيوز‬‎

بارازاني يستغرب عدم تمكن التحالف من تحطيم داعش

بارازاني يستغرب عدم تمكن التحالف من تحطيم داعش

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

قال مستشار مجلس أمن إقليم كردستان العراق ”مسرور بارزاني“ إن تسليح قوات البيشمركة الكردية من قبل دول التحالف الدولي يسير ببطء شديد، مبدياً تعجبه في الوقت نفسه من عدم تمكن التحالف من تحطيم تنظيم داعش إلى الآن.

وأكد بارزاني في تصريحات نقلها موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني إن البيشمركة مستعدة لمقاتلة تنظيم داعش أينما كانوا.

وأضاف ”لكن ما يثير العجب والتساؤل هو أن جميع أعضاء التحالف يسيرون ببطء شديد بشأن تسليح قوات البشمركة رغم أنهم يعلمون علم اليقين أن داعش ليس تهديداً وخطراً على كردستان فحسب، بل هو خطر على العالم أجمع“.

وتابع بارزاني ”بصراحة من الصعب التفكير بأن الولايات المتحدة وكل دول التحالف لا تتمكن من تحقيق النصر على داعش وتحطيمه عسكرياً“.

وأوضح ”لو التزم كل بواجباته ونفذ ما يقع على عاتقه، فإن القضاء على داعش عسكرياً ليس بذلك الأمر الصعب“، مشيراً إلى ضرورة محاربة المتشددين فكرياً أيضا.

واستعادت القوات الكوردية في الأشهر الأخيرة معظم الأراضي التي خسرتها في آب الماضي من تنظيم داعش بدعم من غارات جوية يشنها تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن المسؤولين الكورد يشكون من ضعف تسليح البيشمركة بالأسلحة الحديثة والثقيلة في مواجهة داعش المسلح جيدا بصواريخ ومدرعات وسيارات مصفحة أمريكية غنمها من الجيش العراقي في صيف العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com