عملية تهريب بين إسرائيليين ومجهولين من سيناء (فيديو) – إرم نيوز‬‎

عملية تهريب بين إسرائيليين ومجهولين من سيناء (فيديو)

كاميرات مراقبة إسرائيلية ترصد محاولة تهريب مخدرات من سيناء، وجيش الاحتلال يقر بوجود متعاونين إسرائيليين.

المصدر: إرم – من ربيع يحيى

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية  إن المنطقة الحدودية مع مصر تشهد في الآونة الأخيرة نشاطا ملحوظا لمهربين، وأن ثلاث محاولات تجري يوميا للتسلل عبر السياج الحدودي. وأضافت المصادر أن غالبية عمليات التهريب تشهد تبادل إطلاق نار مع قوات الجيش الإسرائيلي، معترفة في الوقت ذاته بوجود متعاونين إسرائيليين مع عصابات تهريب المخدرات.

وبحسب معطيات أوردها موقع (nrg) الإخباري، ”منذ بداية العام الجاري تشهد المنطقة الحدودية ثلاث محاولات تهريب يوميا، يتم منعها في الغالب من الجانب المصري، غير أن المحاولات تتكرر بطرق أخرى“.

وأضاف الموقع أن بعض الحالات شهدت محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدارت، بقيمة تبلغ آلاف الدولارات، وأن ”لدى المهربين في سيناء متعاونون في الجانب الإسرائيلي، ينجحون في أحيان كثيرة في إختراق السياج الحدودي، أو أن المهربين في الطرف الآخر يلقون بالمخدارت بينما يحصل عليها المتعاونون في الجانب الإسرائيلي“.

ونشر الموقع مشاهد لمحاولة تهريب تم إلتقاطها بواسطة كاميرات مراقبة من الجانب الإسرائيلي للحدود، تظهر على ما يبدو إصابة أحد المهربين وسقوطه من فوق سيارة دفع رباعي، بينما يقترب آخرون من السياج الأمني، وتظهر تواجد سيارة جيب تنتظر في الجانب الآخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com