السعودية تقبض على مطلق النار على رجل أمن

السعودية تقبض على مطلق النار على رجل أمن

الرياض – أعلن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي الأربعاء أن رجال الأمن قبضوا على مطلق النار على أحد ضباط الأمن أثناء تواجده بالقرب من منزله في العاصمة السعودية الرياض.

وقال اللواء التركي إن شرطة منطقة الرياض تمكنت من القبض على مطلق النار الذي تعرض له أحد ضباط الأمن من شخص مجهول أثناء تواجده بالقرب من المنزل الذي يقيم فيه في إسكان جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مما نتج عنه إصابته بطلقة نارية ونقله إلى المستشفى.

واوضح اللواء التركي أن عملية القبض على مطلق النار، الذي لم يتم الكشف عنه ولا عن انتمائه المتطرف، بناء على نتائج الضبط الجنائي لهذه الجريمة الغادرة، والإجراءات الفنية والميدانية والتحقيقية ذات العلاقة من تحديد هوية منفذ هذا الاعتداء الآثم، والقبض عليه، مشيرا الى ان ا لقبض تم وفق خطة أمنية محكمة لم يتعرض خلالها أحد لأي أذى“.

وأوضح اللواء منصور التركي في بيانه أن ”رجال الأمن تمكنوا من ضبط السلاح المستخدم في تنفيذ الجريمة وفق ما أثبتته نتائج الفحوصات الفنية بمعامل الأدلة الجنائية“.

ولم تؤكد المصادر ما إذا كانت الحادثة وراءها دوافع إرهابية، إلا أن الترجيحات المبدئية للحادثة وملابساتها تشير إلى شكوك حول عملية تصفية كان مخططًا لها، باستهداف الضابط المصاب.

ولم يكن هذا هو الحادث الأول من نوعه خلال الأشهر الماضية فقد أصيب أمريكي في 30 كانون ثاني/ يناير الماضي إثر تعرض سيارة كان يستقلها في الإحساء ، لإطلاق نار من مصدر مجهول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com