سعاد صليبي تشيد بتجربة المرأة الإماراتية

سعاد صليبي تشيد بتجربة المرأة الإماراتية

المصدر: إرم- من تهاني روحي

أثنت الروائية اللبنانية سعاد صليبي على التجربة الإماراتية في دعم المرأة ومنحها مراكز قيادية أعلت شأن المرأة العربية عالميا؛ لا سيما على مستوى التمثيل الدبلوماسي والقيادات الشابة.

وقالت صليبي التي ركزت في رواياتها على دعم المرأة وشخصيتها من النواحي الاجتماعية والنفسية والعاطفية، لشبكة ”إرم“ الإخبارية بمناسبة يوم المرأة العالمي، إن تجربة الإمارات في إيجاد مناخ مساواة بين الجنسين جديرة بأن تعمم على المستوى العربي، خصوصا أن المرأة الإماراتية تجد دعما مباشرا من الحكام والقادة في دولتها، لافتة إلى دور الشيخ زايد، الذي يعد أحد السباقين في دعم المرأة بزمن كان الوعي الاجتماعي بحقوق المرأة محدودا جدا، وكان التعليم بحد ذاته يعتبر حقا غير مشروع لها في بعض الدول.

وتابعت الروائية: ”المبهر أن الدعم الذي حصلت عليه المرأة الإماراتية لم يكن شكليا؛ فهي بالفعل أثبتت جدارتها وكفاءتها في كل المجالات؛ على مستوى الثقافة أو الاقتصاد أو المال والأعمال أو حتى الشأن العسكري والسياسي“.

وعن يوم حقوق المرأة في هذه المناسبة؛ قالت سعاد صليبي التي تحظى بـ60 ألف متابع عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستيغرام وأغلبيتهن من النساء: ”ما زال العالم العربي بحاجة لوقفة حقيقية عند متطلبات المرأة وحقوقها؛ ومن المفترض تخصيص برامج توعية اجتماعية لذلك، خصوصا أن بعض أفراد مجتمعاتنا تنتقص من حقوق المرأة من باب العيب والخجل الاجتماعي“.

وعلى مستوى نشاطها الأدبي كشفت الروائية سعاد صليبي عن نجاح روايتها الأخيرة (إبرة خيط ورجل) التي تشارك حاليا في معرض الرياض الدولي للكتاب؛ إلى جانب روايتها السابقة ”نضال“، معبرة عن سعادتها بهذه المشاركة خاصة أن جمهورها في السعودية يتوق لقراءة رواياتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com