الأطرش يغيب عن الدراما لإخراج أوبريت غنائي

الأطرش يغيب عن الدراما لإخراج أوبريت غنائي

المصدر: إرم- من ربا الحايك

اعتذر المخرج والممثل السوري ممدوح الأطرش، عن أكثر من عمل درامي هذا العام؛ لتفرغه لإخراج أوبريت غنائي ضخم.

وكشف الأطرش الذي كان من مؤسسي المسرح الغنائي في سوريا خلال سبعينات القرن الماضي، في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية، أن العمل الذي يحمل عنوان ”الطريق إلى الشمس“ سيضم أكثر من 150 فنانا من المطربين ونجوم الدراما ومجالات الفن المختلفة.

وأوضح أن العمل يعتبر إعادة بث لروح المسرح الغنائي في سوريا، ويتضمن إضافة إلى الغناء حركات مسرحية ودرامية تعبيرية، حيث يقوم الموسيقي طاهر مامللي على تحضير الموسيقى الخاصة به.

مضيفاً أن العمل يتحدث عما يحصل في سوريا الآن وفي العالم العربي من أحداث وحروب وأزمات، ويعتبر دعوة للعودة إلى تراث سوريا الجميل والماضي العريق. عارضاً المراحل التي مرت بها سوريا خلال مرحلتَي استعمار هما العثماني والفرنسي والربط بين الماضي والحاضر. حيث يبدأ “ الطريق إلى الشمس“ بما يحصل الآن في سوريا منتقلاً إلى الماضي، ليعود بعدها للحديث عن الحاضر في إطار إيصال الفكرة الرئيسة له.

وأكد الأطرش لـ“إرم“ سعيه الحثيث لتوظيف كافة إمكانياته كمخرج في هذا العمل، مشيراً إلى أن المسرح الغنائي من أكثر الأشكال المسرحية صعوبة، لذلك يعكف حالياً على ربط كل العناصر الأساسية والداعمة له في سبيل أن تصل الرسالة الحقيقية للعمل، مبيناً أن العمل الذي تنتجه دار الأوبرا برعاية وزارة الثقافة السورية من المفترض أن يكون جاهزاً للعرض في الخامس من مايو/ أيار المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com