نهاية الأرض وفناء الإنسان عام 2880
نهاية الأرض وفناء الإنسان عام 2880نهاية الأرض وفناء الإنسان عام 2880

نهاية الأرض وفناء الإنسان عام 2880

هل باتت الكرة الارضية على موعد مع كارثة حقيقة أم أن الأمر يصب من جديد في دائرة أولئك الذين يتنبأؤن دون أن تصح تنبؤاتهم؟

في الايام القليلة الماضية كشف علماء وكالة الفضاء الامريكية الشهيرة " ناسا " عن ما اطلقوا عليه موعد فناء البشرية من على وجه الارض بسبب حتمية اصطدام كويكب اطلقوا عليه DA 1950ينطلق بسرعة 15كم في الثانية بها .

حسابات علماء ناسا تقول انه بهذا المعدل فانه من المقدر ان يصطدم الكويكب المذكور بالارض في السادس عشر من مارس من عام 2880 الامر الذي سيؤدي الى هلاك الزرع والضرع وكل كائن حي على الارض .

ومما لا شك فيه ان مسالة النيازك والمذنبات والكويكبات هي حقيقة لا مراء فيها وان اختلفت التقديرات أو التنبؤات بشأنها وطالما ان مسالة الاصطدام والزلزلة أو الخسف القادم واردة .. ومن اشهر تلك الكويكبات :

كويكب ماتيلدا

اكتشفه جوهان باليسا عام 1885 وهو كويكب كبير الحجم يبلغ قطره حوالي مساحة 600 ملعب كرة قدم . وهذا الكويكب فريد من نوعه حيث ان له فترة دورات طويلة جدا إذ يأخذ حوالي 17.5 يوم ليدور مرة واحدة فقط حول محوره ، اقتربت منه المركبة نمير في 27 يونيو 1997 .

كويكب توتيس

يزعج هذا الكويكب الفلكيين في طريقة مساره ، ولحالاته باقترابه من الأرض أحيانا وقد كان قريبا من الأرض في 29 سبتمبر 2004 في ذلك اليوم مر على بعد 1.5 مليون كم من الأرض حوالي 4 مرات المسافة بين القمر والأرض ، والتي قد تبدو مسافة بعيدة لكنه كان اقرب كويكب كبير يقترب من الأرض في هذا القرن .

كويكب فيستا

ويتضح من شكل هذا الكويكب ان شيئا ما كبيرا قد ضربه منذ زمن طويل فقد على أثره نصف مليون ميل مكعب من الصخور ، وهذه الصخور انتشرت في لفضاء ، ويعتقد العلماء ان بعض هذه الصخور سقطت الى سطح الأرض على شكل نيازك .

كويكب جاسبرا

اكتشفه الفلكي الامريكي جورجي بنجامين عام 1916 ، ويعتقد ان جاسبرا متكون من خليط من المعادن الصخرية والمعدنية وقد تقابل في 29 أكتوبر 1991 ، مع مركبة الفضاء جاليليو وهي في طريقها الى المشترى .



كويكب ايروس

اكتشفه جوستاف ويت عام 1818 وهو كويكب غير منتظم الشكل ويدور حول الشمس كل 642 يوما ارضيا . وقد هبطت على سطحه الرحلة الفضائية شوماخر .

ما هي المذنبات الأقرب الآن للأرض ؟

الشاهد ان هناك ما يسمى ب " حزام كوبر " وهو منطقة في الفضاء على هيئة قرص تقع بعد مدار " نبتون " وعلى بعد حوالي 50 وحدة فلكية ، تحتوي على ما يزيد عن المائة ألف جرم وهو يعتبر مصدر مذنبات الفترة القصيرة أي انه لا يحتاج الى زمن بعيد للوصول الى الأرض ويعتبر مخزنا ضخما لهذه الأجسام .

هل ضربت مذنبات الارض ؟

منذ ما يزيد عن مائة عام وقع الانفجار الضخم في سماء سيبيريا صباح يوم 30 يونيو بسبب سقوط نيزك ضخم ولا يزال الغموض يحيط بتفاصيل الانفجار الهائل في سماء منطقة حوض نهر تونغوسكا في أعماق سيبيريا ، وقد تمكن شهود عيان حينها من رؤية الجرم السماوي عن بعد 600 كيلومتر أثناء سقوطه من الفضاء على شكل كرة نارية وقبيل ان ينفجر على ارتفاع نحو 100 كيلو متر وتسبب رغم بعد المسافة في اهتزاز المنازل على بعد 1000 كم من مكان سقوطه .

هل بيانات ناسا هي كل الحقيقة ؟

هناك من يرى ان الولايات المتحدة الامريكية تملك أسرارا عن هذا الجرم الجديد وغيره ، وأنها لذلك قد استعدت ببرنامج صاروخي دفاعي الهدف الأساسي منه مهاجمة ذلك الجرم قبل ان يقترب من الأرض وقبل دخوله المجال المغناطيسي للأرض وحال اقترابه مما يتيح تفتيته وتخفيف حدة الصدمة التي يمكن ان تغير من خارطة الأرض ان تمت على هذا النحو .

ما الذي يمكن للمرء ان يختتم به هذه السطور ؟

يمكننا ان نسال الله السلامة وان تكون تلك الأحاديث شطحات علماء لا حقائق على الأرض والله بعباده لطيف رحيم .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com