روحاني: إسرائيل أكبر خطر يهدد المنطقة
روحاني: إسرائيل أكبر خطر يهدد المنطقةروحاني: إسرائيل أكبر خطر يهدد المنطقة

روحاني: إسرائيل أكبر خطر يهدد المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "الكيان الصهيوني هو أكبر خطر يهدد المنطقة التي يسعى إلى إشعال النيران فيها"، فيما أكد على أن إيران لن ترضخ لاتفاق حول برنامجها النووي لا يراعي حقوق الشعب الإيراني.

وأوضح روحاني في كلمته خلال اجتماع مجلس الوزراء "إذا كانت المفاوضات ترمي لمزيد من الشفافية فنحن مستعدون، ولكننا نرفضها إذا كانت تريد منع إيران من تحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي"، مضيفاً: "نريد اتفاقا رابحا ومتوازناً ودائماً وهذا سيكون لصالح المنطقة والعالم".

واعتبر الرئيس الإيراني أن أمام مجموعة 5+1 خيارين هما التوصل لاتفاق مع إيران ضمن إطار القوانين الدولية أو خيار العقوبات الذي لا أثر له، مشيراً إلى أنه "على المجموعة الدولية التوصل إلى اتفاق مع إيران ضمن إطار القوانين الدولية أو أن تنكر الواقع وبهذا ستشاهد كيف سيتطور البرنامج النووي السلمي الإيراني سريعاً".

وأشار روحاني إلى أن إسرائيل سعت إلى السلاح النووي بعيداً عن القرارات الدولية وهي تخزن العديد من القنابل النووية كما ترفض التوقيع على معاهدة حظر الانتشار أو زيارة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمنشآتها.

وقال روحاني إن الكلام الإسرائيلي لا تأثير له على عزم الشعوب والحكومات، مشيراً إلى أن "الكيان الصهيوني منزعج من المفاوضات لأن استمرار حياته يكون في ظل الحرب والاعتداء، فضلاً عن أنه قلق دائماً من استقرار المنطقة ولهذا فإنه يحمي جبهة النصرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com