ملياردير سعودي غير نادم على توزيع ثروته على أبنائه
ملياردير سعودي غير نادم على توزيع ثروته على أبنائهملياردير سعودي غير نادم على توزيع ثروته على أبنائه

ملياردير سعودي غير نادم على توزيع ثروته على أبنائه

أكد رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي أنه ليس نادماً على توزيع ثروته، التي كانت تقدر بحوالي 5.95 مليار دولار، على أبنائه ووقفها وأنه سعيد جداً بهذا الأمر.

وفي حديث تلفزيوني، قال رئيس مجلس إدارة مصرف الراجح؛ أول بنك إسلامي في السعودية وأحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، وأكبرها على الإطلاق في منطقة الخليج، إنه منذ السنوات الخمس التي وزع فيها ماله، لا يوجد أسعد منه، وإنه لم يندم للحظة واحدة على توزيعها ووقفها، موضحاً أنه في الوقت الحالي يعمل لصالح الوقف وينميه ويطوره، وقال ضاحكاً "سأنمي الوقف وأنافس أبنائي في تطويره".

ونشأ سليمان الراجحي فقيراً، وبدأ في تجميع ثروته من الصفر عبر أعمال مختلفة ابتداءً من العمل كحمال ورمَّاد وطباخ وقهوجي وصبي صراف إلى إدارة أعمال الصرافة والتجارة في العقار على مستويات عالمية. وهو شريك ومؤسس في مصرف الراجحي، ويملك العديد من الشركات المساهمة في التنمية الزراعية والغذائية والصناعية في المملكة وخارجها مثل دواجن الوطنية، الوطنية للصناعة، الوطنية للنقل وقد أعلن في يوم ٤/٦/٢٠١٤ في مؤتمر أقيم في مدينة الجوف أنها وقف لله تعالى.

وعُرف عن "الراجحي" ميله الدائم للأعمال الخيرية، وتم إنشاء شركة قابضة، شركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة، لتكون الذراع الاستثماري لإدارة الوقف، بينما تقوم مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بإدارة القسم الخيري وتوزيع الريع القادم من القطاع الاستثماري في المشاريع الخيرية.

وكان الراجحي، الذي يعمل سابقاً أكثر من 18 ساعة يومياً، قد خفف ساعات الدوام وهو يخطو نحو التسعين عاماً في الوقت الحالي، وقال "اليوم أنا أوجه فقط وأتابع وأضع بعض الملاحظات".

كما يعد سليمان الراجحي أحد أشهر رجال الأعمال في السعودية وعموم منطقة الخليج العربي، ويدخل اسمه باستمرار في قوائم مجلة "أريبيان بزنس" السنوية لـ "أغنى أغنياء السعوديين" و"أغنى أغنياء العرب"، ومن ناحية أخرى يعد سليمان الراجحي أكثر أثرياء العالم لديه أبناء وعددهم 23 ابناً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com