دعوات يهودية لإقامة احتفالات "المساخر" في الأقصى
دعوات يهودية لإقامة احتفالات "المساخر" في الأقصىدعوات يهودية لإقامة احتفالات "المساخر" في الأقصى

دعوات يهودية لإقامة احتفالات "المساخر" في الأقصى

رام الله- دعت جماعات يهودية أنصارها الى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة ستقودها يومي الأربعاء والخميس القادمين إلى المسجد الأقصى، لإقامة احتفالات تقليدية خاصة بعيد المساخر "البوريم" اليهودي فيه.

ونشرت هذه المنظمات دعواتها عبر مواقعها الإعلامية والتواصل الاجتماعي، وعبرت خلالها عن نيّتها تنظيم برامج واقتحامات للأقصى خلال عيد "البوريم" التلمودي، وسيُنفّذ بعض أفراد منظمات "الهيكل المزعوم" تقاليد هذا العيد اليهودي داخل الأقصى.



وسيشارك في هذه الاقتحامات كل من منظمات: (أمناء الهيكل، ونساء لأجل الهيكل، ومجموعة طلاب لأجل الهيكل، ومعهد الهيكل الثالث)، وحاخامات مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل، وعدد من قادة الأحزاب والجماعات اليهودية.


ويأتي عيد "المساخر" التلمودي خلال فترة الاستعداد لانتخابات برلمانية للـكنيست.


وفي سياق متصل، صرح الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، أن حكومة الاحتلال وأذرعها التنفيذية باتت تعلن عن أن الصراع القائم هو صراع ديني عنصري بحت وليس سياسي كما كانوا يدعون، ويأتي هذا التصريح عقب إعلان محكمة الصلح الإسرائيلية نجاح القضية التي كان قد قدمها المتطرف "يهودا غليك" ضد الشرطة الإسرائيلية لمنعه من دخول المسجد الأقصى، بدفع تعويض قيمته نصف مليون شيكل لأن سبب منعه من دخول المسجد غير قانوني.


وأشار إلى أن عودة المتطرف "غليك" إلى المسجد الأقصى في هذه الفترة المتوترة هو اعتداء سافر على مشاعر الفلسطينيين والمقدسين عامة وعلى المبعدين عن المسجد الأقصى خاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com