مسيرة في الكويت تضامنا مع البراك
مسيرة في الكويت تضامنا مع البراكمسيرة في الكويت تضامنا مع البراك

مسيرة في الكويت تضامنا مع البراك

الكويت- خرج أكثر من من 200 شخص مساء الاثنين في مسيرة احتجاجية، تضامنا مع المعارض والبرلماني السابق مسلم البراك الذي حكم عليه بالسجن سنتين بتهمة العيب في الذات الأميرية.

وانطلقت المسيرة من دوار الكرامة بمنطقة صباح الناصر بمحافظة الفروانية (شرق) وجابت بعض الشوارع فيها ثم اتجه المتظاهرون للسجن المركزي الواقع في منطقة الصليبية بالمحافظة ذاتها لكنهم لم يصلوا إليه.

وسلم البراك، نفسه، مساء الأحد، إلى إدارة تنفيذ الأحكام التابعة لوزارة الداخلية، لتنفيذ حكم صدر ضده بالحبس سنتين بتهمة "العيب في الذات الأميرية".

وفي 22 فبراير/ شباط الماضي، قضت محكمة الاستئناف الكويتية، بحبس البراك عامين بتهمة "العيب بالذات الأميرية"، على خلفية خطاب ألقاه في ندوة بعنوان "كفى عبثًا" في أكتوبر/ تشرين الأول 2012. ويمكن الطعن على الحكم أمام درجة أعلى، لكن يشترط أن يكون المحكوم عليه بدأ في تنفيذ العقوبة.

ورفع المحتجون أعلاما برتقالية ترمز للمعارضة في الكويت وصورا للبراك ولافتات كتب فيها "يسقط المجلس" في إشارة إلى مجلس الأمة (البرلمان).

وبحسب شهود عيان لم يحدث أي اصطدام بين المتظاهرين وقوات الأمن التي تواجدت بمحيط السجن.

والبراك هو معارض كويتي بارز ويشغل منصب الأمين العام لحركة العمل الشعبي "حشد".

يُعرف البراك بين جموع الشعب الكويتي باسم "ضمير الأمة" لدوره في التصدي للفساد، خلال وجوده في البرلمان، وكان أول نائب برلماني تؤلف باسمه أغان شعبية.

كما يعتبر صاحب أعلى عدد من الأصوات في تاريخ البرلمان الكويتي، حيث حصل على 31 ألف صوت في انتخابات 2012 التي أبطلها القضاء.

وتأسست "حشد" ككتلة سياسية معارضة في فبراير/ شباط الماضي، بعد أن تأسست عام 2001 ككتلة نيابية معارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com