مصريون يذبحون أسطورة داعش بـ "صليل السخرية"
مصريون يذبحون أسطورة داعش بـ "صليل السخرية"مصريون يذبحون أسطورة داعش بـ "صليل السخرية"

مصريون يذبحون أسطورة داعش بـ "صليل السخرية"

القاهرة - "فتاتان تخفيان وجهيهما على الطريقة الداعشية، وتمسكان بسكين تضعنه على رقبة فتاة ثالثة، ثم تتلو الفتاتان لائحة الاتهامات التي استدعت إصدار حكما بإعدام الثالثة، وبينما يتهيأ مشاهدو الفيديو للحظة الذبح تدخل الفتيات الثلاث في وصلة من الرقص، على أنغام لنشيد داعش (صليل الصوارم)".

والصليل لغويا هو صوت السيوف، بينما الصوارم تعني القاطعة والحادة جدا، وتستخدم الكلمتان ومعناهما "صوت السيوف القاطعة والحادة" عنوانا لنشيد داعش الذي يظهر كخلفيه في كل عمليات الذبح.

ما فعلته الفتيات سخرية من داعش، وتم بثه على موقع تشارك الفيديوهات "يوتيوب" لم يكن الحالة الوحيدة، إذ تكرر في حالات أخرى، قرر فيها مصريون السخرية بطريقة أخرى من داعش، مستخدمين - أيضا - نشيد "صليل الصوارم".

أحد أبرز هذه الحالات التي انتشرت عبر موقع "اليوتيوب" تركيب النشيد ذاته على لقطات راقصة بأفلام "اللمبي" للفنان الكوميدي المصري محمد سعد، و"الناظر صلاح الدين" للنجم الكوميدي المصري الراحل علاء ولي الدين، وفيلم ثالث للنجم الكوميدي المصري أحمد مكي.

كما تم تركيبه - أيضا - على مقطع ساخر نشر على "يوتيوب" لشابين ظهر أحدهما وكأنه يذبح الآخر على الطريقة الداعشية بتهمة لعب "البلاي ستيشن (ألعاب الفيديو جيم)"، ومجموعة من الأطفال في مدينة المحلة بمحافظة الغربية "دلتا نيل مصر" وهم يجسدون واقعة قتل داعش لأحد ضحاياها.

واستدعى فيديو ذبح تنظيم داعش لـ"21 " مصريا في ليبيا، الشهر الماضي، هذه الروح الساخرة.

ورفض محمد فهمي أخصائي الطب النفسي بوزارة الصحة وصف هذا السلوك من قبل المصريين بـ "الانهزامية " أو "اللامبالاة".

وقال فهمي في تصريحات خاصة: "سخرية المصريين هي نوع من الصحة النفسية، فنحن نضحك حتى لا نبكي، ونسخر حتى لا نيأس، نمرح حتى لا نصاب بالاكتئاب، وهذه عبقرية من المفترض أن نحسد عليها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com