المصريون يعزفون عن شراء الذهب
المصريون يعزفون عن شراء الذهبالمصريون يعزفون عن شراء الذهب

المصريون يعزفون عن شراء الذهب

شهد سوق الذهب في مصر حالة من الركود، حيث أكد تجار الذهب أن الإقبال على شراء الذهب، انخفض نسيبا مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، موضحين أن هناك مجموعة من الأسباب التي أدت إلى ذلك، يأتي على رأسها ارتفاع أسعار الذهب، فضلا عن سوء الحالة الاقتصادية للمواطن، في ظل زيادة أعباء الحياة اليومية على المصريين.

وقال رفيق عباسي، رئيس شعبة المصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه بالرغم من أن الذهب يعتبر من ضمن الاستثمارات الآمنة للأموال، إلا أن هناك حالة من العزوف من جانب المواطنين، عن شرائه بسبب ارتفاع أسعاره خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما جعلهم ينتظرون استقرار أسعاره حتى يقومون بشرائه.

وأوضح عباسي في تصريحات خاصة لشبكة "إرم" الإخبارية، أن متطلبات الحياة أصبحت أكثر صعوبة وتكلفة على المواطنين، وهو ما يجعلهم يفكرون كثيرا قبل الشراء، ولكنه توقع حدوث انتعاشة خلال الشهور القادمة، نظرا لاقتراب موسم الأفراح والذي يبدأ في موسم الصيف وإجازة المدارس.

بينما أكد محمود جوهر، عضو شعبة المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن عدم استقرار أسعار الدولار له دور كبير في رفع أسعار جرام الذهب، وهو ما دفع العميل إلى التفكير قبل الشراء، خاصة في حالة شراء الشبكة، لأنها تكون محددة بمبلغ، لذلك في حالة ارتفاع أسعار الذهب يكون هناك صعوبة في شراء الشبكة المطلوبة.

وأشار جوهر في لقاء خاص مع شبكة "إرم"، إلى أنه لايمكن لأحد أن ينكر أن وجود الذهب الصيني يلعب دورا كبيرا في حالة الركود التي أصابت سوق الذهب، لأنه يعتبر بديلا له في حالة عدم وجود الإمكانيات المادية الكافية لشراء الذهب الأصلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com