لافروف: واشنطن فشلت في تشكيل تحالف ضد موسكو
لافروف: واشنطن فشلت في تشكيل تحالف ضد موسكولافروف: واشنطن فشلت في تشكيل تحالف ضد موسكو

لافروف: واشنطن فشلت في تشكيل تحالف ضد موسكو

موسكو ـ أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن ما وصفه بالانقلاب غير الدستوري في أوكرانيا العام الماضي، والذي حظي بدعم واشنطن وبروكسل، شكل ذروة لسياسة الغرب المعادية لبلاده.

وقال لافروف في كلمة ألقاها اليوم الجمعة في الأكاديمية الدبلوماسية الروسية والتي بثتها شبكة "روسيا اليوم" الروسية الاخبارية، إن "واشنطن فشلت في تشكيل تحالف دولي ضد روسيا".

وتابع لافروف ان " الولايات المتحدة وغيرها مما يعرف بالغرب تاريخيا تجاهلت القواعد الأساسية للقانون الدولي واستخدمت معايير مزدوجة على نطاق واسع، مشيرا إلى أن شعوب يوغوسلافيا السابقة والعراق وليبيا وسورية وأوكرانيا اليوم استشعرت انعكاسات تدخل الغرب في شؤونها الداخلية".

وأكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو "لا تزال تتمسك بضرورة تعزيز التعاون الدولي من أجل مواجهة التحديات المشتركة المتمثلة، على سبيل المثال، في نزع الأسلحة الكيميائية السورية والملف النووي الإيراني وانتشار فيروس إيبولا، مؤكدا أن أية خطوات أحادية الجانب مخالفة لميثاق الأمم المتحدة تؤدي إلى زعزعة الأمن والفوضى".

وقال لافروف إن "انتشار التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط جاء نتيجة لتدهور مؤسسات الدولة في عدد من بلدان المنطقة والتدخل الخارجي في شؤون هذه الدول ومحاولات تصدير الديمقراطية وفرض قيم غريبة وطرق غريبة للتغيير".

وأضاف أن موسكو دعت إلى "عدم تسليم عمليات الربيع العربي للإسلاميين والسعي إلى تسوية الخلافات من خلال الطرق السياسية الدبلوماسية حصرا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com