النجيفي: داعش كتب نهايته بتخريب آثار الموصل
النجيفي: داعش كتب نهايته بتخريب آثار الموصلالنجيفي: داعش كتب نهايته بتخريب آثار الموصل

النجيفي: داعش كتب نهايته بتخريب آثار الموصل

قال نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، إن تنظيم "داعش" كتب نهايته وموته بتخريبه المتحف الوطني في الموصل، ولم يتبق غير الإعلان النهائي عبر معركة التحرير.

وأضاف النجيفي في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه "لا مناص" من تحشيد كل جهد وقوة لضرب المجرمين وطردهم من المدينة".

ولفت النجيفي، أنه أمام كل جريمة من جرائم داعش كنّا نقول بأنها جريمة تطعن القيم والمبادئ وما حدث في الموصل الحدباء أمر يفوق كل قدرة على وصف البشاعة والتردي والسقوط".

وأوضح نائب الرئيس العراقي الذي يزور تركيا التي وصلها أمس الأربعاء أن "آثارا بعمر آلاف السنين وتختصر مسيرة الإنسان عبر العصور وتمثل أعظم كنوز العراق، تصبح هدفا لمعاول داعش، وتضرب وتحطم بدم بارد لا يمت للدم البشري بأية صلة قريبة أو بعيدة، أهي خدمة للشيطان أم الجحيم أم وادي الانحطاط الأسفل".

وأضاف النجيفي أن "الموصل الحدباء بكل حضارتها وتاريخها وشواهدها وأضرحة أنبيائها وأوليائها وإنسانها أصبحت مستباحة وأسيرة في قفص داعش"، لافتا الى أنه "لا مناص من فعل يرتقي الى مستوى ما يعانيه الإنسان ومستوى التدمير والتحطيم ولا مناص من تحشيد كل جهد وقوة وطاقة لضرب المجرمين وطردهم من مدينة الأنبياء والقديسين".

وأكد النجيفي أن "داعش كتبت موتها وأعلنت نهايتها ولم يتبق غير الإعلان النهائي عبر معركة التحرير".

ونشر تنظيم "داعش"، مقطع فيديو يظهر عناصره وهم يهشمون القطع الأثرية في متحف الموصل بالمطارق والحفارات اليدوية (الدريلات)، في حين قاموا بتحطيم التماثيل الأثرية على سور نينوى الآشوري، وأبرزها الثور المجنح، باستخدام الحفارات اليدوية، بداعي أنها أصنام وثنية لا يجوز الإبقاء عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com