بومة شرسة تشن هجوماً على الهولنديين – إرم نيوز‬‎

بومة شرسة تشن هجوماً على الهولنديين

بومة شرسة تشن هجوماً على الهولنديين

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

تعرض مجموعة من سكان إحدى مدن هولندا لاعتداءات مفاجئة من بومة غريبة، فيما نصحت السلطات السكان بعدم الخروج ليلا دون مظلة مفتوحة لحمايتهم.

عرفت مدينة بورميراند الهولندية، خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، بومة غريبة الأطوار تشن هجمات ليلة، كان ضحيتها 12 شخصاً تم نقل اثنين منهم إلى المستشفى.

وكان اثنان من الضحايا يتمران في نادي لألعاب القوى، عندما خرجا هاجمهما الطائر الشرس، وسبب لأحدهما ست جروح غائرة احتاجت عدة غرز طبية، أما النادي فألغى التدريبات إثر الحادث حتى إشعار آخر.

وقال سكان المنطقة إنهم لا يتعرضون للهجمات سوى ليلاً، والمشكلة أن البومة تشن هجومها في صمت إذ لا أحد من الضحايا شعر بها قبل الهجوم، أما مخالبها فهي حادة كشفرة الحلاقة، وقالت إحدى السيدات: ”نتمنى أن تقوم البلدية بالقبض على هذا الطائر الشرير في أسرع وقت“.

البلدية من جهتها أكدت على موقعها في الانترنت أنها تقوم بكل المجهودات للقبض على البومة المرعبة، لكنها أشارت إلى كون الطائر من نوع ”الدوق الأكبر“، وهي فصيلة محمية يستلزم القبض عليها الحصول على رخصة خاصة ”وقد تتطلب الاجراءات بعض الوقت“.

وأضافت: ”إلى ذلك الحين ننصح الناس بالابتعاد عن البومة ”، وبالاحتماء بمظلات مفتوحة عند الخروج ليلاً.

وقال مسؤول بالجمعية الهولندية لحماية طائر البومة إن تصرفها غير عادي : ”إما أن البومة كانت محتجزة وأُطلق سراحها، فوقع لديها خلط بين الإنسان والطعام وبالتالي هي لا تقصد الهجوم عليه، أو أن مستوى الهرمونات لديها مرتفع جداً خصوصاً أنها بداية فترة الإخصاب، وبالتالي فهي تحمي منطقتها“، مشيراً إلى أن الطائر في الغالب أنثى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com