موريتانيا تحتفي بـ"تمبكتو" رغم إخفاقه في الأوسكار
موريتانيا تحتفي بـ"تمبكتو" رغم إخفاقه في الأوسكارموريتانيا تحتفي بـ"تمبكتو" رغم إخفاقه في الأوسكار

موريتانيا تحتفي بـ"تمبكتو" رغم إخفاقه في الأوسكار

حظي فيلم "تمبكتو" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، باحتفاء رسمي وشعبي كبير في موريتانيا، رغم إخفاقه في إحراز الأوسكار.

ونظمت وزارة الثقافة الموريتانية، بالتعاون مع دار السينمائيين الموريتانيين، الثلاثاء 24 شباط/ فبراير الجاري، حفلا كبيرا حضره عدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والفنية، وذلك احتفاء بالفيلم.

وقالت وزيرة الثقافة، هند بنت عينينه، إن "هذا الاحتفاء يأتي بعد ما حققه الفيلم من نجاح في مهرجان سيزار السينمائي"، مشيدة بما حققه الفيلم من "نجاح رفع به علم موريتانيا في أهم المهرجانات العالمية".

وتوجهت عينينه بالشكر للمخرج عبد الرحمن سيساغو، ودار السينمائيين، على دورهم في "تطوير" السينما الموريتانية، مؤكدة أن وزارة الثقافة "ستقدم كل ما بوسعها لدعم جميع المواهب ودفع المبدعين للمزيد من الجد والعطاء".

بدوره، شكر محمد ولد إدومو باسم دار السينمائيين، مخرج الفيلم، معتبرا تتويجه في مهرجان سيزار "مفخرة لموريتانيا كونه أول عمل سينمائي يحصد سبع جوائز من جوائز سيزار الثمانية منذ 40 عاما".

وتحدث خلال الحفل عدد من الممثلين الموريتانيين المشاركين في الفيلم، مشيدين بتجربتهم خلال العمل مع المخرج. ورُشح "تمبكتو" لجوائز الأوسكار ضمن فئة الأفلام الأجنبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com