الكويت.. أجهزة تراقب المغردين على تويتر
الكويت.. أجهزة تراقب المغردين على تويترالكويت.. أجهزة تراقب المغردين على تويتر

الكويت.. أجهزة تراقب المغردين على تويتر

تمكنت السلطات الأمنية المختصة في الكويت، من ضبط مغرد كويتي على موقع "تويتر" نشر شائعات غير صحيحة الأسبوع الماضي، فيما يبدو أنها أول تجربة ناجحة لتقنيات مراقبة المغردين التي بدأت الكويت باستخدامها.

وكانت تقارير محلية قد قالت إن وزارة الداخلية استوردت أجهزة بحث ومتابعة متطورة لرصد المغردين المسيئين للبلاد وتحديد أماكن تواجدهم، بينها سيارات متنقلة ذات تقنية عالية.

وأعلنت إدارة الإعلام الأمني في الوزارة عن تمكن أجهزة الأمن المعنية من ضبط المواطن الذي أثار موجة من الشائعات الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقوع حالات وفيات وإصابات أثناء عاصفة الرياح الشديدة والغبار الكثيف التي اجتاحت البلاد الجمعة الماضية.

وشهدت قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية خلال العاصفة، سقوط مظلة عملاقة في الموقع الذي تواجد فيه عدد كبير من زوار القرية، إضافة لحوادث أخرى في أماكن مختلفة من البلاد، لكن وزارة لداخلية نفت حينها وقوع أية إصابات.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في بيان لها، إن تلك الشائعات أثارت حالة من الخوف والفزع في نفوس المواطنين والمقيمين وأحدثت نوعاً من البلبلة وعدم الطمأنينة جراء تلك الحالة من الطقس السيئ آنذاك.

وترصد الأجهزة الجديدة الإساءات على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما "تويتر" المفضل للكويتيين، حيث تبدأ من نشر المعلومة أولاً، ومتى وكيف ظهرت القصة؟ وهل لا تزال القصة تنتشر في وقت التحقق منها؟ ومن قام بإعادة تغريدة سيئة ونشر قصتها نظراً لأن إعادة التغريدة غالباً ما تشير إلى الإقرار، وما الجهات الفاعلة الرئيسية في انتشار الإساءة؟.

وتمتلك الأجهزة الحديثة تقنية عالية ومتطورة تستطيع تحديد الإشارات الصادرة من الأجهزة وتعقبها للوصول إلى نقطة الانطلاقة، وتكون عمليات البحث والرصد متزامنة مع وجود فريق اقتحام خاص يتعامل مع الهدف على الفور لضبطه وتقديمه للعدالة بتهم أمن دولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com