"الرجل الطائر" يحلق في سماء أوسكار 2015 بـ4 جوائز‎
"الرجل الطائر" يحلق في سماء أوسكار 2015 بـ4 جوائز‎"الرجل الطائر" يحلق في سماء أوسكار 2015 بـ4 جوائز‎

"الرجل الطائر" يحلق في سماء أوسكار 2015 بـ4 جوائز‎

حصل الفيلم الأمريكي الرجل الطائر (Birdman) على 4 جوائز خلال الحفل السنوي السابع والثمانين الذي أقامته أكاديمية الفنون وعلوم السينما الأمريكية على مسرح دولبي في هوليوود مساء أمس الأحد لجوائز أوسكار 2015.

وفاز الفيلم بأوسكار أفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل سيناريو أصلي وأفضل مخرج للمكسيكي اليخاندرو أناريتو.

كما حصلت الممثلة الأمريكية "جوليان مور" على أوسكار أفضل ممثلة عن فيلم "لازلت أليس" (Still Alice)، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل للأمريكي الشاب إيدي ريدماين عن فيلم "نظرية كل شيء" (The theory of every thing) .

وقدم ريدماين في الفيلم شخصية عالم الفيزياء ستيف هوكينج الذي يروي سيرة العالم المعاق بشكل كلي.

وفاز الأمريكي المخضرم جي كي سيمنس بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "ضربة السوط Whiplash"، كما حصل الفيلم نفسه على جائزة أفضل مونتاج وجائزة أفضل ماكساج صوت، أما أفضل ممثلة مساعدة فكانت باتريشيا أركيت عن دورها في فيلم صبا (Boyhood).

وفي فئة الرسوم المتحركة، حصل فيلم "الأبطال الستة" على أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما حصل فيلم "عيد" (Feast) على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، أما جائزة أفضل أغنية فيلم فكانت لأغنية المجد (Glory) من فيلم سيلما (Selma) الذي دارت أحداثه حول صراع مناصر الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج من أجل حصول الأمريكيين السود على حق التصويت في الانتخابات.

وفاز فيلم لعبة التقليد (Imitation game) بأوسكار أفضل كتابة سيناريو مقتبس وحصل فيلم فندق بودابست الكبير (Budapest grand hotel) على 4 جوائز أوسكار هي أفضل ماكياج وتصفيف شعر ثم أفضل تصميم ملابس كما حصل على أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وأوسكارأفضل إنتاج فني.

وفاز فيلم (Interstellar) بأوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وفي فئة الأفلام الوثائقية حصل فيلم المواطن الرابع (Citizen four) على الجائزة، ولم يحصل فيلم القناص الأمريكي سوى على أوسكار أفضل مونتاج صوت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com