إيران: تدخل تركيا في سوريا غير مبرر
إيران: تدخل تركيا في سوريا غير مبررإيران: تدخل تركيا في سوريا غير مبرر

إيران: تدخل تركيا في سوريا غير مبرر

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان، إن العملية العسكرية التركية في الأراضي السورية غير مبررة تماماً، وإن التدخل العسكري لدول الجوار في سوريا يزيد من تعقيد الأوضاع ولا جدوى منه سوى المزيد من زعزعة الأمن في المنطقة.

وأشار أمير عبد اللهيان أوردته وسائل إعلام إيرانية رسمية مساء أمس الأحد، إلى العمليات العسكرية الأخيرة التي قامت بها تركيا في الأراضي السورية وقال "إن الأعمال العسكرية لدول الجوار في الأراضي السورية ليس لها أي تبرير".

وأكد المسؤول الإيراني على ضرورة أن تعزز بلاده والمملكة العربية السعودية وتركيا الآليات السياسية المشتركة في المنطقة، معتبرا أن استخدام المجموعات المسلحة غير المنضبطة يعد حلقة مفرغة من شأنها ان تؤدي إلى نشر الإرهاب وزعزعة الأمن في بلدان المنطقة.

يشار إلى إن الجيش التركي نفذ عملية عسكرية مساء السبت داخل الأراضي السورية قال إن هدفها سحب جنوده المسؤولين عن حراسة مقبرة سليمان شاه في حلب ونقل رفاة المقبرة.

وتعد إيران من أبرز المدافعين عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد فيما تدعم تركيا المعارضة السورية وتعمل على إسقاط نظام الأسد، وتسببت الأزمة السورية بتوتر في العلاقات بين طهران وانقرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com