السيول تجرف طفلا سوريا بمدينة الرصيفة الأردنية
السيول تجرف طفلا سوريا بمدينة الرصيفة الأردنيةالسيول تجرف طفلا سوريا بمدينة الرصيفة الأردنية

السيول تجرف طفلا سوريا بمدينة الرصيفة الأردنية

تبحث فرق الإنقاذ الأردنية، عن طفل سوري (12 عاماً) غرق الأحد في سيل الزرقاء بمدينة الرصيفة.

وقالت مديرية الدفاع المدني، إن "فرق الدفاع المدني تبحث عن الطفل منذ الساعة الثالثة عصراً، ولم تتمكن لغاية اللحظة من العثور عليه"، مشيرة إلى أن مياه السيل الجارفة زادت من صعوبة عمليات البحث عن الطفل السوري.

من جهه أخرى، تسببت الأمطار والثلوج التي سقطت على المفرق، بتشريد 200 أسرة أردنية وسورية ممن يقطنون الخيام في مناطق بلدية الصالحية ونايفة.

وقال رئيس البلدية، ناجح الشرفات، إن "المنطقة تعرضت لرياح شديدة وثلوج وأمطار، فيما قامت البلدية وبالتعاون مع بعض المؤسسات بتقديم مساعدات لبعض الأسر".

وأكد الشرفات أن الأوضاع تفوق إمكانات البلدية، مبيِّناً أن معظم الحالات التي تم التعامل معها كانت إخلاء وإنقاذ الأسر المتضررة، ومناشداً أهل الخير مد يد العون لهذه الأسر التي أصبحت بلا مأوى في أوضاع معيشية صعبة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني السبت أنها تمكنت من إنقاذ نحو 1500 شخص حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج بسبب موجة الصقيع التي تشهدها المملكة.

وكانت العاصفة الثلجية "جنى" ضربت المملكة ليل الأربعاء واستمرت بقوة حتى ليل السبت وبلغت درجة الحرارة الصفر مئوية، ما أدى لتساقُط الثلوج وإغلاق معظم الطرق بما في ذلك طرق العاصمة عمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com