شرطة دبي: لاشبهة جنائية في حريق برج الشعلة‎ – إرم نيوز‬‎

شرطة دبي: لاشبهة جنائية في حريق برج الشعلة‎

شرطة دبي: لاشبهة جنائية في حريق برج الشعلة‎

دبي – أعلنت شرطة دبي أن ”التحقيقات الأولية ومعاينة الخبراء لحريق برج الشعلة (ذا تورش) انتهت إلى عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث“.

وقال القائد العام للشرطة اللواء خميس المزينة إن الحادث لم يسفر عن وفيات، وسجلت فرق الإسعاف إصابات محدودة تم علاجها في موقع الحادث.

ولفت إلى أن الحادث لم تنجم عنه أضرار جسيمة، مشيرا إلى أن إدارات الشرطة أجرت تحقيقات في موقع الحريق، وسيتم إصدار تقرير بأسبابه.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني في دبي أخمدت الحريق في زمن قياسي، وتواجدت فرق الإسعاف والأجهزة الحكومية المختلفة في موقع الحادث للتعامل مع أية مستجدات.

وكان حريق كبير اشتعل في البرج الذي يعد ثاني أعلى برج سكني في دبي، وامتد بالواجهة الخارجية ابتداء من الطابق الـ51 وحتى الطابق الـ79.

وقال سكان في البرج إن الحادث بدأ بعد الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي، وبدأ من الطابق الـ 51، واشتعل في الواجهة الخارجية للمبنى، لافتين إلى أن فرق الدفاع المدني واجهت صعوبات شديدة في إخلاء المبنى، لكنها نجحت في المهمة في زمن قليل.

وذكروا أن الرياح الشديدة التي تشهدها دبي منذ، الجمعة، ساهمت في سرعة تحرك النيران، وتصاعدها للطوابق الأعلى.

وقال حمد علي وهو من سكان منطقة المارينا التي يقع فيها برج (ذا تورش) إن مشهد النيران وهي مشتعلة كان مثيرا للخوف، وهو مشهد لم نراه في المنطقة من قبل.

وروى بول فينر وهو ساكن في برج مجاور أن عددا كبيرا من سكان المنطقة اضطروا لمغادرة مقار سكنهم، خوفا من انتقال النيران لأبراج مجاورة، وسرعان ماعادوا إليها عقب إخماد الحريق خلال 3 ساعات تقريبا.

وذكر أن اشتعال النيران في الواجهة البلاستيكية للمبنى، تسبب في سقوط كتل من اللهب من ارتفاعات عالية، ما هدد سلامة السكان في الأسفل.

من جانبه، قال خليفة بن دراي مدير إسعاف دبي إن الحريق أسفر عن إصابات بسيطة تم علاجها في موقع الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com