الكويت تعلن عن وظائف تعليمية تشمل الوافدين – إرم نيوز‬‎

الكويت تعلن عن وظائف تعليمية تشمل الوافدين

الكويت تعلن عن وظائف تعليمية تشمل الوافدين

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أعلنت وزارة التربية الكويتية، عن فتح باب التسجيل للمعلمين الجدد من الكويتيين وغيرهم للعام الدراسي الجديد 2016/2015 وذلك لسد النقص في الهيئات التعليمية.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي، ضيدان العجمي، إن الوزارة بحاجة إلى معلمين ومعلمات للعام الدراسي 2016/2015 من الكويتيين والوافدين والمقيمين بصورة غير قانونية (البدون) من حملة المؤهل الجامعي للعمل في قطاع التعليم العام بتخصصات عدة.

وبين العجمي في تصريح صحافي أن التخصصات المطلوبة بالنسبة للمعلمين تشمل الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء، الجيولوجيا، التربية الفنية والتربية الموسيقية، في حين تشمل للمعلمات، اللغة الفرنسية، الرياضيات، الديكور، التربية البدنية والتربية الموسيقية.

وأوضح العجمي أن الخبرة سيتم استثناؤها في جميع التخصصات لفئتي رعايا دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين بصورة غير قانونية، أما بالنسبة للوافدين فيتم التدرج في سنوات الخبرة في تخصصات (اللغة الفرنسية، الرياضيات، العلوم بفروعه، التربية الفنية) لتصبح عامين للتربوي وثلاثة لغير التربوي.

وأشار إلى أن الوزارة استثنت شرط الخبرة لجميع المتقدمين في تخصصات (الديكور، التربية البدنية، التربية الموسيقية).

وتضمنت شروط التقدم للتوظيف، بأنه يشترط ألا يقل تقدير المؤهل العلمي عن جيد، وألا يزيد عمر المتقدم عن 45 عاماً، باستثناء المتقدمات للعمل معلمات تربية بدنية فيشترط ألا يزيد عن 30 عاماً.

وبين العجمي أنه عند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقاً من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية للكويت في بلد التخرج.

ولفت العجمي إلى أنه يتم استقبال شهادة الخبرة الحكومية والخاصة بالتعيين فقط، وليس بنظام الحصة والأجر، على أن تكون موثقة من الجهات الرسمية. كما لا يتم قبول طلبات حملة سمات الزيارة.

وبالنسبة للمعلمين المصريين، بين العجمي ضرورة توافر معادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة عن الجامعات الخاصة في جمهورية مصر العربية.

كما يجب إحضار نسخة طبق الأصل عن الشهادة وكشف الدرجات وإفادة بالانتظام مصدقة من الملحق الثقافي الكويتي للشهادات الصادرة عن المملكة العربية السعودية، وإحضار البطاقة المدنية الكويتية عند تقديم رعايا دول مجلس التعاون الخليجي طلب العمل بوزارة التربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com