موريتانيا تطلق معرض لتشغيل الشباب – إرم نيوز‬‎

موريتانيا تطلق معرض لتشغيل الشباب

موريتانيا تطلق معرض لتشغيل الشباب

المصدر: نواكشوط- من سكينة الطيب

انطلقت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط أشغال الدورة الثالثة من صالون التشغيل التي ينظم بهدف اطلاع الشباب على الفرص المتوفرة في سوق العمل، وتحت شعار ”تقنيات الإعلام في خدمة التوظيف الذاتي للشباب“ سيستعرض المشاركون في المعرض دور تقنيات الإعلام الإلكتروني في توظيف الشباب فتح الفرصة الجديدة أمامهم.

ويتكون الصالون من ثلاثة أجزاء رئيسية هي تقديم ثلاثين عرضا من قبل كبار المشاريع ، والمؤسسات العامة ومؤسسات التكوين، إضافة ورشة نقاش تنعشها نخبة من المهتمين لتدرس الأشكال المختلفة لظاهرة البطالة، وطرق محاربتها، كما يضم الصالون طاولة مستديرة تجمع السلطات العمومية، والقطاع الخاص، وشركاء التنمية من أجل جمع تمويلات أساسية لقطاع التشغيل.

وقد قال وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال مختار ملل إن حكومته تسعي لمواجهة ظاهرة البطالة التي تؤرق الجميع وتسبب التطرف والإجرام بين أوساط الشباب. وأشار إلى أن وزارة التشغيل افتتحت 19 مؤسسة تضم 5800 طالب، إضافة إلى ثانويتين تقنيتين جديدتين في مدينتي النعمة وأطار .

وقال محمد ولد الوالد رئيس اتحادية أرباب العمل الموريتانيين إن تنظيم اللقاء يأتي تلبية لمطالب الشباب ووسيلة لمواجهة مشكل البطالة الذي يسجل معدلات مرتفعة، وأكد في كلمة له باسم اتحاد أرباب العمل الموريتانيين على أن تنظيم اللقاء يسعى إلى إتاحة وخلق مزيد من فرص العمل للشباب الموريتاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com