”حرفي“ يحول قصاصات المجلات والأسلاك إلى قطع فنية

”حرفي“ يحول قصاصات المجلات والأسلاك إلى قطع فنية

المصدر: عمان- من تهاني روحي

قيس كرادشة فنّان حرفي يجعل من المرايا والأسلاك وحتّى المجلّات قطعاً فنّية. ويقول قيس:“ لقد بدأت بأشياء بسيطة ووجدت دعم من المحيطين، ومن ثم بدأت بتطوير الفنون بمتطلبات الناس التي يحتاجوها والذين لم يبخلوا بأفكارهم علي“.

ومن أوراق المجلات القديمة عمل قيس ساعه حائط وإطارات مرايا واكسسوارات زينة وسلاسل، ولم يشتري موادا خاما، بل بأفكار بسيطة وقابلة للتنفيذ يبتدأ قيس من مواد رخيصة ومتوفره، ولا يحتاج هنا الا لخيال خصيب، لتوظيف الفكرة في قطعه فنية. ويعمل قيس من منزله بهذه الهواية المسائية ، ويشارك في تسويق منتجاته بالبازارات المتعددة لمناسبات كثيرة في العاصمة الأردنية عمان، ووجد إقبالا لافتا من الزبائن مما شجعه بالاستمرار، ونفذ مصابيح إضاءه وحاملات مجلات، بالإضافة إلى سلات منزلية. وكان دعم الناس له كنوع من الوعي البيئي في إعادة التدوير.

ويعمل كرادشة في عمل حر مع والده إلا أن هوايته لم تمنعه من الإحتراف في هذا المجال، وقام قيس معرضه الأول في 2007، ولاقى نجاحا كبيرا، ويحب قيس الأسلاك ويلفها بطرق مبتكرة لتكون أحيانا على شكل شجرة أو لوحة حائط وغيرها من الإكسسوارات لتزيين المنزل .

وينصح قيس أن يتم تشجيع الأطفال منذ صغرهم أن يعيدوا استخدام النفايات في منزلهم ، سواء كانت قصاصات مجلات أو علب فارغه وغيرها حتى ينشأ الأطفال على الإبداع والوعي بأهمية إعادة التدوير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة