تركيا تزيد رحلاتها الجوية إلى العراق‎

تركيا تزيد رحلاتها الجوية إلى العراق‎

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

قالت السفارة التركية في العراق، الثلاثاء، إن أنقرة وافقت على زيادة رحلاتها الجوية إلى العراق، والتعاون بين البلدين في مجالات التدريب والصيانة والرحلات المشتركة والجودة والأمان.

وأفاد بيان للسفارة التركية في بغداد، بأنه ”في 15 من شباط/ فبراير الجاري أجرى المدير العام للخطوط الجوية التركية، تمل كوتيل، محادثاته في بغداد“، مبينة أنه ”حسب المعلومات الواردة، فإن كوتيل التقى بالمسؤولين في الخطوط الجوية العراقية وتباحث معهم سبل مجالات التعاون كما، وجرى استقباله أيضا من قبل وزير النقل باقر جبر الزبيدي“.

وأضافت أنه ”بعد إتمام اللقاءات، وقع كوتيل مع مدير الخطوط الجوية العراقية سعدي الخفاجي اتفاقية للتعاون بين البلدين“، مؤكدة أنه ”بموجب الاتفاقية سيكون هناك تعاون في مواضيع التدريب والصيانة والرحلات المشتركة والجودة والأمان“.

وأشارت إلى أنه ”أثناء اللقات جرت الموافقة على زيادة رحلات الخطوط الجوية التركية إلى العراق“، لافتة إلى أنه ”من المؤمل زيادة الرحلات للخطوط الجوية التركية إلى بغداد والبصرة وأربيل والسليمانية في الأيام المقبلة، كما سيتم أيضا زيادة رحلات الشحن إلى العراق“.

يشار إلى أن الخطوط الجوية التركية عاودت رحلاتها إلى مطار بغداد الدولي في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي بعد توقف دام لعدة أيام نتيجة تعرض طائرة إماراتية لحادثة إطلاق نار قرب مطار بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com