الإمارات تمنح جيبوتي 183.5 مليون درهم

الإمارات تمنح جيبوتي 183.5 مليون درهم

أبوظبي – وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم بشأن منحة دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية جيبوتي والتي تبلغ قيمتها أكثر من 183.5 مليون درهم (50 مليون دولار)، وذلك بحضور كلاً من محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعثمان موسى درار شروع، سفير جمهورية جيبوتي لدى الدولة.

وستخصص المنحة التي سيتولى إدارتها صندوق أبوظبي للتنمية، لتمويل عدد من المشاريع التنموية يتم تحديدها والاتفاق عليها بالتعاون مع حكومة جمهورية جيبوتي. وستستمر المنحة على مدى خمس سنوات تصرف على شكل دفعات 36.7 مليون درهم أي ما يعادل (10 مليون دولار) سنوياً.

وعلق محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية قائلاً إنّ العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية جيبوتي وطيدة ومميزة وأن الصندوق يحرص دائماً على تطويرها وتعزيزها من خلال دعم المشاريع التنموية التي تمثل أولوية لحكومة جمهورية جيبوتي، وخاصة فيما يتعلق منها بقطاع البنية التحتية.

وأضاف أن الصندوق لا يألُ جهداً في العمل عن كثب مع كافة الأطراف الإقليمية والعالمية لتوظيف العون الإنمائي الدولي ليشكل حصانة أمام التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها البلدان النامية.

ومن جانبه، ثمّن عثمان موسى درار شروع، سفير جمهورية جيبوتي لدى الدولة، المبادرة الطيبة من دولة الإمارات والدور الذي يقوم به صندوق أبوظبي للتنمية في تقوية ركائز العملية التنموية عبر تبنيه دور أساسي ونوعي لإدارته جملة من المشاريع الرئيسية في جمهورية جيبوتي.

والجدير بالذكر، أن صندوق أبوظبي للتنمية قد وقع في عام 2012 مذكرة تفاهم مع جمهورية جيبوتي لدعم خزينة الدولة بتخصيص منحة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 26 مليون درهم إماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com