”ضاد“.. أول مكتبة عربية في تركيا

”ضاد“..  أول مكتبة عربية في تركيا

المصدر: أنقرة – من مهند الحميدي

أقام مجموعة من الشباب السوري معرضاً للكتاب العربي في مدينة مرسين غرب الجمهورية التركية ضمن مشروع أول مكتبة للكتب العربية تحمل اسم ”ضاد“.

ونقلت مواقع سورية عن مدير المكتبة السوري، رضا سيرس، اليوم الثلاثاء، أن المكتبة عبارة عن ”مشروع عائلي قائم على تأمين الكتب العربية للجالية العربية في دولة تركيا، عملنا جاهدين على التنوع في أقسام الكتب، ويحتوي المعرض على كتب التراث الإسلامي، وأدب السجون، والروايات العربية والمترجمة، والكتب التاريخية، وكتب الإدارة، وقصص الأطفال، والكتب الفكرية، والكتب السياسية“.

وأضاف إننا ”نسعى دائماً إلى تخفيض سعر الكتاب ليكون في متناول الجميع، لكن هناك مجموعة من الضرائب والشحن لابد من الانتباه لها عند تقييم سعر الكتاب“.

وسبق أن أقامت ”ضاد“ معرضاً في مدينتي عنتاب، وأنطاكيا، جنوب تركيا، أواخر العام الماضي، ويسعى القائمون على المشروع افتتاح معرض في اسطنبول، كبرى المدن التركية، مستقبلاً.

ويهدف مشروع المكتبة العربية، إلى تزويد تجمعات السوريين في تركيا بالكتب العربية المتنوعة، ويتلقى المشروع دعماً على شكل رعاية، كما تساهم بعض المنظمات السورية في تقديم صالات للمعارض التي تقيمها المكتبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com