آخر الأخبار

الاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصى
تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2013 14:20 GMT
تاريخ التحديث: 12 سبتمبر 2013 15:28 GMT

الاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصى

الاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصى

نشطاء من حزب "الليكود" اليميني المتطرف يعتزمون اقتحام المسجد الأقصى للاحتفال بعيد الغفران

+A -A

القدس – خاص من محمود الفروخ

 منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى المبارك،  بمدينة القدس المحتلة اليوم الخميس، دخول المُصلين المسلمين خاصة من فئة الشباب للمسجد الاقصى، وسط  تجمهر كبير من المصلين وطلبة حلقات العلم على هذه البوابات.

 

وقال الشيخ ”عزام الخطيب“ مدير عام الاوقاف الاسلامية في القدس، في اتصال هاتفي مع مراسل إرم نيوز في القدس : إن شرطة الاحتلال سمحت لعصابات المستوطنين باقتحام الحرم القدسي الشريف من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات مشددة ومعززة  من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي.

 

وقال الخطيب إن سلطات الاحتلال شددت من إجراءاتها بالبلدة القديمة ومحيطها منذ فجر اليوم،  وأغلقت بوابات المسجد الأقصى كافة بوجه كافة المواطنين ممن هم دون سن الخمسين، حتى أنها منعت طلبة وطالبات مدارس الأطفال داخل الأقصى من الدخول .

 

 مؤكدًا أن حالة من الغليان والغضب الشديدين تسود أوساط المقدسيين في البلدة القديمة والمُصلين في المسجد  الأقصى المبارك. ويذكر أن مجموعة من نشطاء حزب ’الليكود‘ اليميني  المتطرف أعلنوا اعتزامهم اقتحام المسجد الأقصى اليوم الخميس، احتفاءً بما يسمى عيد ’الغفران‘  حسب التقويم اليهودي الذي يصادف الرابع عشر من الشهر الجاري، أي يوم السبت القادم .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك