الإحتلال يمنع المقدسيين من دخول الأقصى
الإحتلال يمنع المقدسيين من دخول الأقصىالإحتلال يمنع المقدسيين من دخول الأقصى

الإحتلال يمنع المقدسيين من دخول الأقصى

الإحتلال يمنع المقدسيين من دخول الأقصى

القدس– (خاص) من محمود الفروخ

منعت شرطة الإحتلال الإسرائيلي المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة الخميس، دخول المُصلين المسلمين خاصة من فئة الشباب للمسجد الأقصى وسط تجمهر كبير من المصلين وطلبة حلقات العلم على هذه البوابات .

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير عام الاوقاف الاسلامية في القدس في اتصال هاتفي مع مراسل ارم نيوز في القدس : ان شرطة الاحتلال سمحت لعصابات المستوطنين بإقتحام الحرم القدسي الشريف من جهة باب المغاربة برفقة حراسات مشددة ومعززة من شرطة وجيش الإحتلال الإسرائيلي .

وقال الخطيب إن سلطات الإحتلال شددت من إجراءاتها بالبلدة القديمة ومحيطها منذ فجر اليوم، وأغلقت بوابات المسجد الأقصى كافة بوجه كافة المواطنين دون سن الخمسين، حتى أنها منعت طلبة وطالبات مدارس الأطفال داخل الأقصى من دخول المسجد الاقصى .

مؤكدا أن حالة من الغليان والغضب الشديدين تسود أوساط المقدسيين في البلدة القديمة والمُصلين في المسجد الأقصى المبارك . يذكر أن مجموعة من نشطاء حزب 'الليكود' اليميني المتطرف أعلنت إعتزامها إقتحام المسجد الأقصى اليوم الخميس، إحتفاءً بما يسمى عيد 'الغفران' حسب التقويم اليهودي الذي يصادف الرابع عشر من الشهر الجاري اي يوم السبت القادم .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com