الإنكليز يعارضون إقامة كأس العالم 2022 في الصيف

الإنكليز يعارضون إقامة كأس العالم 2022 في الصيف
رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم يطالب الفيفا العمل على تغيير موعد أو مكان مونديال 2022.

الإنكليز يعارضون إقامة كأس العالم 2022 في الصيف

لندن- أكد جريغ دايك الرئيس الجديد للاتحاد الانكليزي لكرة القدم إنه سيكون “من المستحيل” إقامة كأس العالم 2022 خلال الصيف في قطر بسبب درجات الحرارة العالية.

 

وأضاف دايك الذي تولى رئاسة الاتحاد الانكليزي خلفاً لديفيد برنستين في يوليو تموز الماضي في مؤتمر صحفي في لندن “حتى لو كانت كل الاستادات مكيفة الهواء أعتقد ان الأمر سيكون مستحيلاً بالنسبة للجماهير.”

 

وتابع دايك قائلاً “يمكن تجربة الذهاب إلى هناك والتجول في مثل هذه الحرارة العالية. لا أعتقد أن الأمر ممكن. بالنسبة لرأيي وهو ما أظن أنه سيكون رأي الاتحاد الانكليزي انه ‭‭‭’‬‬‬لا يمكن اللعب في (هذا) الصيف‭‭‭’‬‬‬.”

 

وتعرض الاتحاد الدولي (الفيفا) لانتقادات بمنح قطر حق استضافة كأس العالم بينما وصف تيو تسفانتسيجر عضو اللجنة التنيفذية الحالي ورئيس الاتحاد الألماني السابق القرار الشهر الماضي بأنه “خطأ فادح”.

 

وجاءت مطالبات من مسؤولين بتغيير موعد البطولة لتقام في الشتاء وهو ما سيتطلب إجراء تغييرات في مواعيد بعض البطولات الكبرى مثل الدوري الانكليزي والدوري الاسباني.

 

وعارض برنستين إقامة البطولة في الشتاء وقال قبل الرحيل عن منصبه “ملف كأس العالم تضمن إقامتها في يونيو ويوليو واقامتها في الشتاء سيكون مخالفة صارخة لذلك.. وإذا ما اريد اقامة البطولة في الشتاء فيجب أن تكون المنافسة على هذا الأساس.”

 

ورغم ذلك يرى دايك المدير السابق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن تغيير موعد البطولة أمر لا مفر منه حتى إذا كانت الجماهير الانكليزية لا ترحب به.

 

وأضاف “امام الفيفا خياران وهما تغيير موعد البطولة أو تغيير مكانها.. أتفهم رد فعل رابطة الدوري الانكليزي بعدم تغيير الموعد واتعاطف معها.”

 

وتابع “أعتقد الآن أن موعد البطولة سيتغير من الصيف أو ستنقل البطولة إلى مكان آخر وأظن أن الاختيار الأول هو الأقرب.”

 

وسبق لغيروم فالك الأمين العام للفيفا أن قال إنه سيتم تغيير موعد كأس العالم 2022 إذا أثبت بالدليل العلمي امكانية تعرض اللاعبين للضرر جراء الحرارة.

محتوى مدفوع