تلفزيون بريطاني يذيع الآذان برمضان

تلفزيون بريطاني يذيع الآذان برمضان

تلفزيون بريطاني يذيع الآذان برمضان

إرم – سليم سطاس

قررت إدارة تلفزيون Channel 4 أنها ستبث الآذان على الهواء مباشرة كل صباح خلال شهر رمضان، وقالت القناة أنه نوع من الاستفزاز المتعمد للمشاهدين الذين يربطون بين الإسلام والتطرف.

 

وبحسب ما ذكرته الجارديان، فإن القناة ستبث الآذان كاملاً في الصباح على مدى أيام شهر رمضان.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم القناة في اليوم الأول من شهر رمضان بقطع برامجها خلال أوقات الصلوات الأخرى لمدة 20 ثانية، لتذكير المشاهدين بحلول وقت الصلاة.

وبعد اليوم الأول، سيتم بث أوقات الصلاة الأربع الأخرى على موقعها على الإنترنت.

 

وقال أحد المسؤولين في إدارة تلفزيون Channel 4: “آذان الصلاة يحث المسلمين على عباداتهم، ولكننا نأمل أيضاً أن يغير شيئاً لدى بقية المشاهدين. وسيكون بث الآذان نوعاً من “‘الاستفزاز” المتعمد لجميع مشاهدينا بالمعنى الحقيقي للكلمة، وسيكون له ردات فعل على الصعيد الوطني”.

وأضاف: “لا شك أن تلفزيون Channel 4 سيتلقى الكثير من الانتقادات لتركيز الاهتمام على دين “أقلية”، ولكن هذا ما نحن هنا للقيام به، وهو توفير مساحة للبديل، وصوت لجميع الناس”.

 

وقالت القناة، أنه بعد أعقاب الأحداث المروعة التي حصلت أخيراً بخصوص قتل الجندي البريطاني، وما تبعه من حالات انتقام لاحقة ضد المسلمين البريطانيين، ظهرت حاجة أكثر إلحاحاً لإعطاء صوت للأغلبية من التيار المعتدل من المسلمين.

 

وأعلن مجلس مسلمي بريطانيا تأييده لهذه الخطوة، وعلق متحدث باسم المجلس: “إن شهر رمضان مناسبة خاصة جداً للمسلمين، وإن بث الآذان سيساعد في بث روح التسامح لدى الجميع”.