”فارس وخمس عوانس“ كوميديا تنطلق في دمشق

أحداث العمل تدور حول ثلاث شقيقات عوانس ومعهن العمة وإحدى صديقاتهن وهن من الطبقة المخملية وفارس خال الشقيقات الثلاث. يقيم الجميع في بناء واحد ضمن أحد الأحياء الراقية في مدينة دمشق.

المصدر: دمشق - من ربى الحايك

بدأ فريق عمل مسلسل ”فارس وخمس عوانس“ بتصوير المشاهد الأولى أواخر الشهر الفائت. والعمل فكرة وقصة رنا الحلاق و تأليف أحمد سلامة وإخراج فادي سليم وإنتاج شركة ”إي بي سي“

تدور أحداث العمل حول ثلاث شقيقات عوانس ومعهن العمة وإحدى صديقاتهن وهن من الطبقة المخملية وفارس خال الشقيقات الثلاثة. يقيم الجميع في بناء واحد ضمن أحد الأحياء الراقية في مدينة دمشق.

وحول أبرز خطوط العمل أوضح الكاتب أحمد سلامة في تصريح لشبكة إرم الإخبارية أن أحداث العمل تدور ضمن قالب كوميدي في إطار تسليط الضوء على العقبات التي تعترض رحلة بحث الشخصيات عن شريك العمر.

مشيراً إلى أنه أعجب بفكرة رنا الحلاق جداً مما دفعه إلى الغوص في عوالم الشخصيات وتقديمها بأسلوب مختلف. موضحاً أن النص يقدّم المواقف التي تتعرض لها الشخصيات ضمن قالب مقنِع وممتع. ومؤكداً حرصه على تقديم كوميديا من نوع خاص في إطار تسليط الضوء على العوامل التي قد تساهم في العنوسة ومنها خوف الشباب من التقدم لفتاة ثرية ومتعلمة وناجحة في الحياة، وكذلك رغبة الأهل في البحث عن عريس مناسب لأمزجتهم وطبيعة حياتهم بعيداً عن اهتمامهم برأي الفتاة. وكذلك بعض الأعراف والتقاليد التي تحكم مجتمعنا وتمنع بعض العائلات من القبول بزوج من خارج العائلة. إضافة إلى عمل الفتاة واكتسابها خبرة اجتماعية تدفعها إلى الاختيار بصعوبة لزوج المستقبل دون أن تشعر بالأيام التي تعبر بها.

وأوضح سلامة أن مايميّز هذا العمل عدم اعتماده على شخصيات محدودة تقدم الكوميديا مبيناً أن جميع الشخصيات المشاركة تتمتع بالحس الكوميدي الذي تقدمه بعيداً عن التهريج والهزل ضمن خطوط العمل والأحداث التي تمر بها.

مشيراً إلى أن العمل سلسلة متصلة ضمن خطوط وأحداث منفصلة بحيث يلحظ المشاهد تصاعداً في الأحداث بشكل يشبه السلّم الموسيقي المليء بالنغمات والإيقاعات قام بكتابته بطريقة مسرحية لإيمانه بضرورة الاقتراب من المشاهد معبراً عن أمله في عودة أمجاد الكوميديا السورية التي صنعها عظماء وأساتذة المسرح في سوريا أمثال محمود جبر ناجي جبر سعد الدين بقدونس ياسين بقوش وممن عمل معهم وتعلّم من تجاربهم كالفنانة غادة بشور.

يشار إلى أنه يشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم عبد المنعم عمايري، مرح جبر، حسام تحسين بك، غادة بشور، يزن السيد، رنا الأبيض، جيني إسبر، تولين البكري، و مديحة كنيفاتي.

واختارت شبكة إرم الإخبارية لمتابعيها هذه الصور الأولى من كواليس تصوير العمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة