صور .. ميار عباس النوري يعيد والده للسينما

المخرج السوري يعيد والده إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب دام 30 عاما في فيلمه الروائي القصير "طابة أمل".

دمشق- انتهى المخرج السوري الشاب ميار النوري، من تصوير مشاهد فيلمه الروائي القصير ”طابة أمل“، بمشاركة عدد من نجوم الدراما السورية، منهم والده النجم عباس النوري، الذي يعود إلى السينما بعد غياب 30 عاماً عنها، إضافة إلى النجم جهاد سعد، وشكران مرتجى، ونزار أبو حجر، وريمي سرميني، ومهران نعمو، وعوض القدرو، وتوليب أحمد، والطفل يزن مبيض.

وصور الفيلم الروائي القصير، الذي كتبه النوري الصغير، في إطار مشروع ”دعم سينما الشباب“ الذي أطلقته ”المؤسسة العامة للسينما“ التابعة للقطاع العام.

ويتناول الفيلم ”الحرب في سوريا من خلال لعبة كرة قدم بين فريقين يمثلون أطراف النزاع في سوريا“، ويمثل الفيلم – حسب مخرجه – دعوة للتعاون والحب وتقبل الآخر. وهو ”يركز على براءة الطفولة التي نحاول إيجادها في دواخلنا. والفرح الذي نسعى لخلقه جميعاً بشتى الوسائل وبأبسط الطرق“.

يذكر أن الفيلم هو الأول محلياً لميار النوري بعد أن أنجز ثلاثة أفلام كان آخرها ”التقاء العقول“ (2013)، بالإضافة إلى مشروع تخرجه ”Being“ الذي شارك في مهرجان“Action on Film“ السينمائي الدولي، الذي اقيم في لوس أنجلوس (الولايات المتحدة) بين 22 و 30 أغسطس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com