صور.. السيسي يستعرض طموحات مشروع القناة

الرئيس المصري يلتقي أفراد وقيادات القوات المسلحة خلال ندوة تثقيفية تحت عنوان "مصر والانطلاق نحو المستقبل" مستعرضا ملامح المشروع الجديد وأهميته للبلاد.

المصدر: القاهرة – من محمود غريب وشوقي عصام

التقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، أفراد وقيادات القوات المسلحة خلال حضوره الندوة التثقيفية الثالثة عشر تحت عنوان ”مصر والانطلاق نحو المستقبل“، والتي تأتي مع بدء المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وشاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا تناول الأهمية الاستراتيجية لمشروع تنمية محور قناة السويس، الذى يهدف إلى تعظيم دور مصر كمركز لوجيستي عالمي متكامل اقتصادياً وعمرانياً وسياحياً وبيئياً.

واستمع إلى شرح من الفريق، مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، استعرض فيها ملامح المشروع الطموح الذي يساهم بشكل كبير في زيادة القدرة الاستيعابية للقناة وتقليل المدى الزمني لتسيير السفن في الاتجاهين بدون توقف، مشيراً إلى أهمية المشروع في رفع درجة التصنيف العالمي للمجرى الملاحي والذي سيساهم بشكل كبير في تحويل مصر إلى مركز لحركة التبادل التجاري عالمياً، وخلق مجتمع عمراني متكامل بمنطقة القناة وتحويلها إلى منطقة للجذب السياحي والتجاري، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

وأشار السيسي إلى أن القناة الجديدة هي جزء من الرؤية الاستراتيجية للمشروع الذي يضم قاعدة صناعية متكاملة على غرار العديد من الدول التي تمتلك ممرات مائية مشابهة وحققت إضافة كبيرة إلي ناتجها القومي.

وشدد القائد الأعلى على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المراحل المخططة للمشروع في مدة زمنية وجيزة، قائلاً: ”نريد أن نبني بلدنا، ونريد للغلبان أن يعيش، ولن ننتظر 10 أو 20 سنة حتى نخرج من الحالة الاقتصادية الصعبة التي نمر بها. هناك من يشكك ويحبط الهمم ويقلل من الجهود المبذولة ويقضي على حقوق الشعب، بتخريب مرافق الدولة وحرق وسائل المواصلات ظناً منهم أنهم يهدمون النظام، يجب أن يراجعوا أنفسهم لأنهم يهدمون بلدهم .. نسابق الزمن من أجل تحقيق شعلة أمل تضاء في قلوب المصريين، ويجب أن يثق الشعب بالمستقبل وما نسعى لتحقيقه من إنجازات لوطننا.. والتقليل من حالة التشكك التي تكونت على مدار عقود طويلة“.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بما حققته القوات المسلحة خلال الفترة الماضية من إنجازات غير مسبوقة لخدمة الشعب المصري والتخفيف عن كاهله في مجالات الإسكان والطرق والكبارى، مؤكدين قدرة المصريين على عمل المستحيل.

وأدار القائد الأعلى حواراً مع عدد من رجال القوات المسلحة استمع فيها إلى آرائهم واستفساراتهم حول العديد من الموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، مؤكداً أن حماية الدولة المصرية هدف استراتيجي وأمانة في رقبة الجميع.

وحضر الندوة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com