صور.. معرض للأطفال يضم 400 لوحة

الفنّانة التشكيليّة اللبنانيّة تطلق فكرة فنيّة هي الأولى من نوعها في معرض يعرض 400 لوحة تم تحضيرها خلال عام كامل لمواهب من 3 سنوات إلى 18 عاما.

المصدر: إرم– من نورا شلبي

أطلقت الفنّانة التشكيليّة اللبنانيّة أدريانا الحاج فكرة فنيّة هي الأولى من نوعها ضمن ”Expo Les Elites 2014“ الذي حضنته جامعة القديس يوسف فرع USEB في بيروت ورعاه النائب غسّان مخيبر.

وجمعت أدريانا الحاج لوحات 40 طفلا من طلابها في معرض هو الأوّل من نوعه للأطفال، وضمّ المعرض بحسب بيان، 400 لوحة تمّ تحضيرها خلال عام كامل من قبل مواهب تراوحت أعمارها ما بين الثلاث سنوات والـ18 سنة.

وكُرّم الأطفال على هامش المعرض ضمن حفل ضخم أقيم في قاعة ”Jean Du Cruet“ في حرم الجامعة وتسلّموا شهاداتهم من النائب غسّان مخيبر والنجمين اللبنانيّين إليسار وبديع اللذين دعما بوجودهما تلك المواهب الواعدة.

قدّمت الحفل مقدّمة البرامج ستيفاني صليبا التي أثنت على أهميّة مرافقة مواهب الأطفال ومتابعتها ومدى انعكاس هذه المتابعة على تأسيس جيل واع.

الحفل شهد مُشاركة الطلاب في رسم لوحة كبيرة مباشرة على المسرح أمام حضور تخطى الـ600 شخص، فيما وصفت أدريانا الحاج هذه التجربة بالتحدي المهنيّ الكبير، معلنة أنّنا اليوم بأمسّ الحاجة لجيل ”بيحكي فن ومش سياسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com