صور.. افتتاح معرض للفنان التشكيلي رضا عبد الرحمن

الفنان التشكيلي يقيم معرضا في "جاليري" مصر بالقاهرة يحضره كبار الشخصيات منهم وزير الثقافة الأسبق.

القاهرة – (خاص) من سامر مختار

أقام جاليري مصر في القاهرة، في مقره في حي الزمالك، معرضاً للفنان التشكيلي الدكتور رضا عبد الرحمن، والذي سيستمر لغاية 18 مايو/أيار، حيث حضر العديد من المثقفين والسياسيين من أبرزهم د. شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق، د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، د. أشرف رضا مدير مؤسسة ”آراك “ للفنون والثقافة، د. حمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين، السياسي المعروف د. محمد أبوالغار، د. هشام الشريف، الفنان د. فريد فاضل، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب، وكان في استقبال الجميع الفنان محمد طلعت مدير الجاليري.

ولفتت الأعمال المعروضة أنظار الحضور الذين عبروا لعبد الرجمن عن إعجابهم بالتجربة الفنية المتميزة ووصفوها بأنها ملحمة فنية بصرية عكست سطوح لوحاتها الطبيعة والحضارة والخيال في قالب أسطوري بالغ الجمال.

والجدير بالذكر أنّ المعرض ضمّ 19 لوحة زيتية تراوحت أحجامها ما بين 100سم × 150سم إلى 120سم × 300سم، حيث اشتغل الفنان رضا عبدالرحمن على تضمينها مفاهيم وأفكار راقية في صورة بصرية، شكلت هارموني امتزجت فيها الألوان وجمالية البناء التشكيلي، وقد اختزل الفنان في عناصره التي شملت الإنسان والحيوان والطير ولجأ إلى إبراز رموزه بأحجام كبيرة مُكتفياً برمزيتها ومدلولها الفكري والفني في التراث الثقافي والإنساني.

واستطاع الفنان عبدالرحمن الإحاطة بهذا العالم، وسكب عليه أفكاره ورؤيته فتحول إلى ”بصمة شخصية“ تظل علامة فارقة في أعماله، حيث لا يمكن للمرء منع نفسه بأن تأخذه تلك اللوحات إلى عوالم من السحر والحكايات، من خلال قوالب تشكيلية معاصرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com