صور.. ختام مهرجان الأفلام الروائية بالأوبرا المصرية

"بوب كورن" يفوز بجائزة أفضل فيلم، وهو من بطولة كريم مغاوري، حيث يتطرق لأحداث الثورة في الـ3 السنوات الماضية بأسلوب سينمائي مبتكر.

المصدر: القاهرة - (خاص) من نورا شلبي

اختتم مهرجان طيبة للأفلام الروائية القصيرة، دورته الأولى، خلال الحفل الذي أقيم في مركز ”الهناجر“ بدار الأوبرا المصرية، حيث كرّم رئيس أكاديمة طيبة المنظمة للمهرجان الدكتور صديق عفيفي، كلاً من رئيس المهرجان الفنان عبد العزيز مخيون ورئيس لجنة التحكيم مدير التصوير السينمائي رمسيس مرزوق، وأعضاء لجنة التحكيم وهم الفنانة آثار الحكيم والمنتج والسيناريست محمد حفظي والمخرجة ليالي بدر.

كما كرّمت إدارة المهرجان، المخرجين هشام عيسوي وأمير رمسيس والمنتج والمخرج شريف مندور، لدورهم الفعال في المهرجان، وإعداد الورش خلال فعالياته.

وفاز فيلم ”بوب كورن“، من إخراج أحمد صلاح سوني ورمضان صلاح، بجائزة أفضل فيلم، وهو من بطولة كريم مغاوري، وتصوير باسم سعد الدين، سيناريو نادر رفاعي، موسيقى الدكتور طارق مهران، والفيلم يتطرق لأحداث الثورة في الـ3 السنوات الماضية بأسلوب سينمائي مبتكر.

كما فاز باسم سعد الدين بجائزة أفضل تصوير عن فيلم ”أسود ملون“، وفاز محمد الأصفر بجائزة أفضل إخراج عن فيلم ”حكاية جورب“، وهو فيلم ليبي.

وقالت الفنانة آثار الحكيم: إنها بمجرد تلقيها دعوة اختيارها عضواً بلجنة التحكيم، لم تترد على الإطلاق بل رحبت على الفور، حتى تساهم في مهرجان يهدف إلى الوقوف بجانب المواهب الشابة، خاصة أن المهرجان مُقام للأفلام الروائية القصيرة، حيث إن الغالبية العظمى من المشاركين فيه تكون للشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة