صور.. ”الأقصر للسينما الأفريقية“ يعرض ”أوضة الفيران“

الفيلم تدور أحداثه حول ست شخصيات مختلفة تعيش في مدينة الإسكندرية، ويرصد مشاعرهم المختلطة دون أن يلتقي أحدهم بالآخر، من بطولة حنان يوسف وإخراج ستة مخرجين.

المصدر: الأقصر- (خاص) من حسن مصطفى

عُرض الفيلم المصري الوحيد الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ”أوضة الفيران“ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وصُور الفيلم الذي تلعب دور البطولة فيه الفنانة حنان يوسف بالكامل في الإسكندرية، وشارك فيه عدد من الوجوه الجديدة، وأخرجه ستة مخرجين هم أحمد مجدي ومرسي ومحمد الحديدي ومحمد زيدان ومي زايد ونرمين سالم وهند بكر.

تدور أحداث الفيلم حول ست شخصيات مختلفة تعيش في مدينة الإسكندرية، ويرصد مشاعرهم المختلطة دون أن يلتقي أحدهم بالآخر، وعُرض للمرة الأولى ضمن مسابقة المهر العربي بمهرجان دبي السينمائي في دورته الماضية.

وعقدالمخرجين الستةلقاء مفتوح مع الجمهور بعد عرض الفيلم، بحضور الناقد شريف عوض، وأكد المخرجون أنهم عملوا ثلاثة أعوام ونصف على إنجاز هذا الفيلم، موضحين أن الفيلم يستعرض المخاوف داخل كلفرد والهاجس الذي يرعبه بوصفه ”أوضة فيران“ والتي ترتبط في الموروث الشعبي بتخويف الأطفال وعقابهم.

وأشار المخرجون إلى أن فكرة الخوف ليست مرتبطة بالشعب المصري، ولكن تتعلق بتجارب شخصية، مؤكدين أنه تم حذف العديد من المشاهد أثناء عملية المونتاج من أجل ضبط إيقاع الفيلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com