صور .. سيدة منقبة تخطف الأنظار في ندوة مسرحية ”المحاكمة“

المنقبة تواجدت اثناء الندوة وناقشت مخرج العرض في بعض التفاصيل الفنية للمسرحية .

المصدر: القاهرة - (خاص) من أميرة رشاد

عقدت الأحد بمقر مسرح ميامي بوسط القاهرة، ندوة لمناقشة العرض المسرحي ”المحاكمة“ الذي يجري عرضه حاليا، وهو مأخوذ عن النص العالمي ”ميراث الريح“، وإنتاج فرقة المسرح القومي، وبطولة أشرف عبدالغفور وأحمد فؤاد سليم وإخراج طارق الدويري .

أدار الندوة الناقد أحمد خميس بالإشتراك مع الناقدان خالد رسلان ومحمد مسعد، وبحضور مخرج العرض طارق الدويرى وبطليه أشرف عبدالغفور وأحمد فؤاد سليم، والفنان خالد الذهبى مدير فرقة المسرح القومي، ولفت الأنظار اثناء الندوة وجود سيدة منقبة ناقشت مخرج العرض في بعض التفاصيل الفنية .

وقال الناقد المسرحي أحمد خميس: عرض ”المحاكمة“ يعتبر أحد أهم العروض المسرحية التي قدمت مؤخرا، لأن لديه فكر متطور واحتكاك حقيقي بالمجتمع والأحداث التي تمر بها مصر، فبعد الثورة شاهدنا عروض مسرحية عديدة تناقش الثورة وأسبابها وما بعدها، ولكن لم يكن لهذه العروض إحتكاك حقيقي بما يجري على أرض الواقع، ولكن هذه المرة نحن أمام مستوى متحضر من الفن .

وأضاف خميس : نجح المخرج في هذا العرض في تضمين السينما داخل المسرح واعتبارهم كيانا واحدا، وظهرت أهمية السينما في نسيج العرض المسرحي، ومن الواضح وعي المخرج بكل تفاصيل تقنية السينما وتوظيفها جيدا داخل سياق العرض المسرحي.

وقال المخرج طارق الدويري: الفضل في نجاح العرض يرجع إلى فريق العمل وإدارة المسرح القومي ووقوفهم بجانبي وتشجعيهم وسعيهم لإكتماله وعرضه على مسرح ميامي بعد سنة ونصف من البروفات، وأوجه كل شكري وتقديري إلى الفنانين الكبيرين أشرف عبد الغفور والفنان أحمد فؤاد سليم اللذين سعدت بالعمل معهما .

وقال الفنان أشرف عبد الغفور: سعدت وشرفت بأننى عملت طوال مشواري مع كبار فناني المسرح المصري، لكن تجربتي مع المخرج طارق الدويري كانت مختلفة، وأعتقد أن هذا المخرج الواعد هو أول نقطة مضيئة ظهرت بعد ثورتين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com