حكايات سمسم تحتفل بالسنة الخامسة في الأردن

حكايات سمسم للأطفال يطلق موقعا الكترونيا تفاعليا ليتمكن الأطفال والآباء والمعلمين من التواصل والتفاعل من خلاله.

عمّان- (خاص) من تهاني روحي

أعلنت المؤسسة المنتجة لمبادرة حكايات سمسم ”جوردن بايونيرز“ عن تجديد الشراكة الاستراتيجية مع بنك الأردن للسنة الخامسة على التوالي، حيث تمكنت حكايات سمسم خلال السنوات الأربعة الماضية من الوصول إلى الأطفال الأردنيين من خلال نشر رسائل تربوية موجهة لهم ضمن المسلسل التلفزيوني الأردني ”حكايات سمسم“ وتوزيع مواد التواصل التعليمي على الفئات المستهدفة مجاناً، وإقامة العروض الحية لحكايات سمسم، بالإضافة إلى ورشات العمل التثقيفية.

وتم مؤخراً إطلاق الموقع الالكتروني التفاعلي والذي مكّن الكثير من الأطفال والآباء والمعلمين من التواصل والتفاعل من خلاله.

وأكد إياد جرار من بنك الأردن بأن البنك يسعى إلى المبادرات التعليمية والتربوية كجزء من المسؤولية الاجتماعية، وإيماناً منه بأنّ أطفال اليوم يمثلون مستقبل الغد، حيث تم من خلال هذه الشراكة إطلاق عدد من المبادرات وفرت المعرفة والمعلومة للأطفال وعززت السلوك الإيجابي لديهم.

وحكايات سمسم ”هي مبادرة وطنية تعليمية للأطفال من عمر 4-8 سنوات ممولة من خلال الدعم السخي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ودعم خاص من بنك الأردن.

هذه المبادرة تستخدم الوسائط الإعلامية المتعددة (Multimedia)، وتتألف من الحلقات التلفزيونية والمواد التعليمية، والبحوث، ومشاريع التوعية، وإقامة الفعاليات، ومبادرة ”حكايات سمسم“ في موسمها الرابع الآن، أنتج منها 104 حلقة.

ويهدف البرنامج لإحداث ثورة في برامج الأطفال التلفزيونية في الأردن، من خلال التعلم واللعب التفاعلي الذي يقدمه، وتدور رسائل المبادرة بشكل عام حول التوعية والسلامة المرورية، والمواطنة الصالحة، وقضايا الأسرة، وأهمية العلاقات الاجتماعية والتسامح والتفاهم والاحترام المتبادل، ومحو الأمية، والصحة والنظافة، لإكساب الأطفال العادات الإيجابية التي تهيئهم للتعلم مدى الحياة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة