صور.. موجة ولادة تصاحب عاصفة الثلج في الأردن – إرم نيوز‬‎

صور.. موجة ولادة تصاحب عاصفة الثلج في الأردن

الثلوج تغطي محافظات المملكة الخميس بمعدلات كبيرة، ودائرة الإعلام والتثقيف تؤكد تعاملها مع 33 حالة ولادة متوزعة على مختلف المناطق.

المصدر: عمان – (خاص) من حمزة العكايلة

غطت الثلوج مختلف محافظات الأردن الخميس بمعدلات كبيرة تجاوزت في بعض المناطق (50) سم، وقالت دائرة الإعلام والتثقيف في الدفاع المدني في بيان لها إن كوادرها تعاملت مع (33) حالة ولادة توزعت على مختلف المناطق.

وحذرت الدائرة من السير في المركبات الخالية من المجنزرات، مؤكدة تعاملها أيضاً مع (258) حالة شفط مياه و(321) حالة إنقاذ مختلفة إلى جانب نقل (107) حالات غسيل كلى.

وشهدت مناطق متفرقة من الأردن حالات انقطاع للتيار الكهربائي، ما حدا بالأجهزة المعنية إيصال المؤن كالخبز إليها من العاصمة عمان عبر مجنزرات عسكرية، ومنها مناطق الحسا جنوب العاصمة وثغرة عصفور في الشمال.

وبسبب تراكم كبير للثلوج في مدن الكرك والطفيلة واربد وعجلون، فقد حذرت قوات الدفاع المدني خروج الأهالي من تلك المناطق إلا لحالات الضرورة القصوى.

وبحسب تصريح لشركة الكهرباء الأردنية فقد ارتفع حمل النظام الكهربائي في الأردن ليصل إلى (2840) ميغا واط وذلك للمرة الأولى في تاريخ البلاد نظراً للظروف الجوية السائدة.

وتجنباً لأي حالات طارئة أو إعاقة لكوادر البلديات والدفاع المدني، أعلن رئيس الوزراء عبد الله النسور تعطيل المؤسسات الحكومية بما فيها الجامعات والمدارس الخميس.

وفيما يتعلق بأوضاع اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري أكد مدير إدارة مخيم الزعتري العميد وضاح الحمود إتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين السوريين في المخيم، حيث تم التعاون مع المنظمات الدولية لفتح تصريف لمياه الأمطار داخل المخيم وتوزيع فرشات وأغطية على اللاجئين وتوعيتهم ليتمكنوا من الإبلاغ عن أي حالة طوارىء تواجههم، كما تم توزيع 20 ألف كرفان لنقل اللاجئين إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com