صور: ما تبقى من قبائل العالم البدائية

المصور البريطاني جيمي نيلسون يحاول في مجموعة أعمال بعنوان "قبل زوالهم" توثيق عادات وتقاليد بعض القبائل البدائية القليلة التي لم تندثر بعد.

المصدر: إرم – (خاص)

من هذه القبائل قبيلة الكازاخ غربي منغوليا. وقبيلة تشوكوتكا في أقصى شمال شرقي روسيا، بمنطقة نائية متاخمة للقطب الشمالي. ويقيم هناك 68 ألف شخص، وجماعة الغاوتشو في الأرجنتين هي نظير رعاة البقر في الولايات المتحدة. فهم يجوبون المراعي، ويرعون الماشية ولا ينتمون لجهة بعينها.

و القبائل البدائية في القرن الأفريقي. من أمثال تلك القبائل قبيلة مورسي، وهم رعاة ماشية يعيشون في منطقة أومو الجنوبية في إثيوبيا. وهناك قبائل أخرى مثل قبيلة داسانيش وقبيلة بانا.

و في الهند مجتمع الراباري. يشتهر أفراد الراباري بالشدة والمهارة الرائعة في التطريز. ففي بعض الأحيان، تقضي النساء سنوات في تطريز هدايا زفاف واحد.

ومن القبائل ايضا، مجموعة جزر الفانواتو – التي تضم نحو 80 جزيرة ومعظم الجزر مأهولة بالسكان، ويوجد في بعضها براكين حية. وتمثل الأرض عاملا مهما في حياة السكان الأصليين هناك وتحتل جزءا كبيرا من ثقافتهم.

ومنذ أكثر من ألف عام، تعيش جماعة النينتس في شبه جزيرة يامال بالجزء الروسي من القطب الشمالي. وتقوم الجماعة على رعاية حيوانات الرنة. وتبدو الجماعة أحيانا بعيدة عن حضارة القرن الحادي والعشرين. ويعارض الرعاة تطوير منطقتهم الذي يضر بمراعي حيوانات الرنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع