لبنان يودع الإعلامي عرفات حجازي

لبنان يودع الإعلامي عرفات حجازي

المصدر: إرم ـ دمشق

ودعت الأوساط الإعلامية والصحفية في لبنان، الإثنين، الإعلامي البارز عرفات حجازي، الذي غيبه الموت مساء الأحد، عن عمر يناهز الـ 68 عاماً إثر نوبة قلبية.

وشارك في وداع الراحل، الإثنين، وجوه عديدة من نقابة المحررين والصحافة في بيروت، وأهالي بلدة عيتا الجبل وذلك في مأتم حاشد، وقد تقدم المشيعين الدكتور محمود بري ممثلاً لرئيس مجلس النواب، ومسؤول وحدة الإعلام المركزي في حزب الله الحاج محمد عفيف ممثلاً للأمين العام لحزب الله.

ولد حجازي عام 1946 ودرس العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية، كما نال إجازة في علم الاجتماع والفلسفة من جامعة بيروت العربية.

وعاش الفقيد تجربة إعلامية متنوعة، فبدأ أوائل السبعينات كمحرر إخباري في تلفزيون لبنان ومذيعاً ليصبح رئيس قسم الأخبار فيه عام 1982 ورئيس تحرير النشرة الإخبارية في الوقت نفسه.

وشغل حجازي منصب أمين صندوق نقابة محرري الصحافة وقد عرف اللبنانيون الإعلامي الراحل منذ أن كان مذيعاً في تلفزيون لبنان، حيث برع مذيعاً، ومستشاراً إعلامياً لدى الرئاسة الثانية، وعضواً نشيطاً وفاعلاً في مجلس نقابة المحررين، قبل أن تسند إليه مسؤولية أمين صندوق النقابة، وبقى في هذا المنصب حتى وفاته ليل الأحد.

وتميز حجازي، بالموضوعية والدفاع عن مهنة الصحافة، وبقي حتى الرمق الأخير من حياته حاضراً في المناسبات الإعلامية والأندية السياسية، وواظب على دوره النقابي، دفاعاً عن شرف المهنة والعاملين فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة