"برلين السينمائي" يختتم فعالياته بحفل كبير
"برلين السينمائي" يختتم فعالياته بحفل كبير"برلين السينمائي" يختتم فعالياته بحفل كبير

"برلين السينمائي" يختتم فعالياته بحفل كبير

برلين - تختتم السبت المسابقة الرئيسية لمهرجان برلين السينمائي بحفل كبير على غرار حفلات هوليوود لتسليم جوائز المهرجان الكبرى.

وبرزت مجموعة من الأفلام تبدو أنها الأوفر حظا للفوز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم من بين الأفلام الـ 19 المشاركة في المسابقة الرسمية.

ومن بين هذه الأفلام فيلم "45 عاما" للمخرج البريطاني أندرو هيج، وفيلم "تاكسي" للمخرج الإيراني جعفر بناهي الذي تحدى حظرا مفروضا عليه في بلاده، وقام بتهريب الفيلم إلى برلين وفيلم "اكسكانول" للمخرج جايرو بوستامانتي من جواتيمالا.

وهناك منافس آخر هو فيلم "تشا فا كون فا" (أب كبير وأب صغير وقصص أخرى) للمخرج الفيتنامي فان دانج دي، والذي عرض في اليوم الأخير للمسابقة الرئيسية بالمهرجان.

ويدور الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الشباب الذي يحاولون تحقيق شيء في المجتمع الفيتنامي ولا يزالون يكافحون مع تداعيات 20 عاما من الحرب.

أما فيلم "إكسكانول" الذي يصور منطقة سفح بركان، للمخرج بوستامانتي، فهو أول فيلم جواتيمالي يشارك في المسابقة الرئيسية بمهرجان برلين السينمائي الممتد على مدى 65 عاما.

ويعد مهرجان برلين واحدا من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية في العالم إلى جانب مهرجاني كان والبندقية.

ويتردد أيضا أن مهرجان برلين، الذي عرض حوالي 440 فيلما على مدى الأيام العشرة الماضية، ربما يكون أكبر مهرجان سينمائي في العالم.

ومن بين المتنافسين البارزين للحصول على الجوائز الكبرى للمهرجان أيضا فيلمين من تشيلي - "النادي" للمخرج بابلو لارين الذي يكشف كيف وفرت الكنيسة الكاثوليكية المأوى لأربعة من القساوسة الشواذ جنسيا، و"زر اللؤلؤ" للمخرج باتريسيو جوزمان.

ويعد فيلم جوزمان إضافة جديدة إلى سلسلة طويلة من الأفلام التشيلية التي تناولت ديكتاتورية أوجستو بينوشيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com