بريطانيا تسمح باختبار سيارات بلا قائد على طرقاتها
بريطانيا تسمح باختبار سيارات بلا قائد على طرقاتهابريطانيا تسمح باختبار سيارات بلا قائد على طرقاتها

بريطانيا تسمح باختبار سيارات بلا قائد على طرقاتها

لندن- أعطت الحكومة البريطانية، الضوء الأخضر لاختبار سيارات بلا قائد تعمل أوتوماتيكيا بشكل كامل على الطرق العامة في مسعى لتشجيع الشركات التي تطور هذه التكنولوجيا على الاستثمار في بريطانيا.

وقالت هيئة النقل البريطانية، إن اختبار السيارات التي تعمل اوتوماتيكيا ستقتصر على سيارات بداخلها شخص قادر على الإمساك بزمام الأمور إذا ظهرت الحاجة لذلك.

وقالت هيئة النقل البريطانية، إنها بعد ان أجرت مراجعة كاملة للسيارات بلا قائد خلصت إلى عدم وجود موانع قانونية تحول دون اختبار هذا النوع من السيارات على الطرق البريطانية.

وتعمل هيئة النقل البريطانية الان على وضع مدونة تطبيقية للسيارات بلا قائد ستنشر في الربيع على أن تختبر هذه السيارات الأوتوماتيكية بالكامل على الطرق في الصيف.

وتنمو صناعة السيارات البريطانية بقوة وتضاعفت قيمة صادرات السيارات البريطانية خلال العشر سنوات الماضية.

ويأمل المشرعون أن تدعم تكنولوجيا السيارات بلا قائد الصناعة في العشر سنوات المقبلة.

وقالت وزيرة النقل كلير بيري في بيان "أود أن تكون بريطانيا في صدارة هذا التطور الجديد والمثير .. أن تحتضن هذه التكنولوجيا التي يمكن أن تبدل الحال على طرقنا وتفتح مسارا جديدا تماما أمام الاستثمار العالمي."

وتقول الحكومة البريطانية، إن هذه الصناعة على مستوى العالم سيصل حجمها إلى نحو 900 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2025 وستتنافس فيها شركات السيارات التقليدية الكبرى مثل دايملر وشركات التكنولوجيا مثل غوغل.

يجيء اختبار السيارات بلا قائد على الطرق البريطانية في الصيف، بعد أن استثمرت الحكومة البريطانية 19 مليون جنيه استرليني في أربع بلدات بريطانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com