محمد برادة يتسلم جائزة المغرب للكتاب

محمد برادة يتسلم جائزة المغرب للكتاب

المصدر: الرباط- من سكينة الطيب

تسلم الأديب محمد برادة جائزة المغرب للكتاب صنف السرديات والمحكيات عن روايته ”بعيدا عن الضوضاء قريبا من السكات“، وسلم رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران الجائزة لبرادة في حفل افتتاح الدورة 21 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وفاز الكاتب والبرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، حسن طارق بجائرة المغرب للكتاب في صنف العلوم الاجتماعية عن كتاب ”الربيع العربي والدستورانية: قراءة في تجارب المغرب، تونس ومصر“ مناصفة مع محمد حركات عن كتابه ”مفارقات حكامة الدولة في البلدان العربية“ عن دار المعارف الجديدة بالرباط، حيث تسلم حركات جائزته من طرف وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي.

وفاز بالجائزة في صنف العلوم الإنسانية الباحث عبد الإله بلقزيز عن كتاب ”نقد التراث“ الصادر عن مركز دراسات الوحدة العربية ببيروت. وفي صنف الدراسات الأدبية واللغوية والفنية حصل رشيد يحياوي على الجائزة عن كتاب ”التبالغ والتبالغية، نحو نظرية تواصلية في التراث“ الذي صدر عن دار كنوز المعرفة بعمان.

وحصل على جائزة المغرب للكتاب في صنف الترجمة عبد النور الخراقي عن كتابه ”روح الديمقراطية: الكفاح من أجل بناء مجتمعات حرة“ للمؤلف لاري دايموند، فيما قررت لجنة الجائزة حجب جائزة الشعر لهذه الدورة.

وانطلقت بحفل تسليم جوائز المغرب للكتاب الدورة الـ“21″ للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يستضيف دولة فلسطين كضيف شرف.

وقام بنكيران بزيارة قاعة القدس وقاعة حيفا ورواق ضيف الشرف، وذلك الی جانب يحيی خلف رئيس الوفد الفلسطيني ومصطفی الخلفي وزير الاتصال ومحمد أمين الصبيحي وزير الثقافة.

وتستقبل هذه الدورة ما يفوق 40 بلدا وزهاء 700 من العارضين المباشرين وغير المباشرين، علی أن يتم تنظيم أكثر من 100 نشاط لغاية 22 فبراير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com